على هامش افتتاح القمة السادسة للتنوع البيولوجي من أجل تنمية مستدامة
على هامش افتتاح القمة السادسة للتنوع البيولوجي من أجل تنمية مستدامة


على هامش افتتاح القمة السادسة للتنوع البيولوجي ..

محافظ جنوب سيناء: افتتاح مركز للزوار بمحمية «رأس محمد» السبت

إنجي خليفة

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 - 03:46 م

افتتحت وزيرة البيئة د ياسمين فؤاد، و محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة و د. كرستينا بالمر الأمين التنفيذي للاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، القمة السادسة للتنوع البيولوجي من أجل تنمية مستدامة.

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر للدول الاعضاء لاتفاقية التنوع البيولوجي والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من17الى 29 نوفمبر 2018 بمشاركة وفود وممثلي أكثر من 190 دولة.

ويرأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء القمة السادسة للتنوع البيولوجي من أجل تنمية مستدامة وقال رئيس القمة السادسة للتنوع البيولوجي محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة إن إستعداداً لبدء فعاليات القمة السادسة للتنوع البيولوجى والمدن المستدامة فإنه على ثقة عظيمة بأن الجميع يستطيع أن يساهم فى تحسين وتطوير نظم العمل من أجل تحقيق تنمية مستدامة تتوافق مع البيئة وتحافظ على التنوع البيولوجى على مستوى الأقاليم والمدن والمحافظات على المستوى المحلى ودون الوطنى من خلال تعاون وثيق وتنسيق مستمر مع الحكومات المركزية فى دولنا.

وأضاف فودة إن هناك تعاون وتنسيق يرتكز على سياسات محلية على المستوى دون الوطنى تتوافق مع إستراتيجيات دولنا وتقترح حلولاً ونماذج مبتكرة من السياسات والبرامج البيئية المحلية ليس ذلك فحسب بل وأيضاً تصل لمستوى الخطط والبرامج الزمنية التفصيلية للوصول إلى أهداف إجمالية محددة تتماشى مع الرؤى الإستراتيجية لدولنا .

وأضاف محافظ جنوب سيناء يأتي ذلك بما يؤمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وأهداف وتوصيات اتفاقية التنوع البيولوجى واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخى من خلال مساهمات فعالة على المستوى المحلى ودون الوطنى وهى المستويات التى تتعامل فى الواقع على الأرض مع البيئة والطبيعة.

وتابع محافظ جنوب سيناء إن تلك المستويات المحلية ودون الوطنية من وجهه نظرى هى القادرة وبالتعاون مع الحكومات الوطنية لبلداننا ومختلف المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدنى على تطبيق وتفعيل إستراتيجيات وسياسات وبرامج تحقيق التوازن وتحافظ على التنوع البيولوجى على أصعدة عديدة سواء من خلال الاستخدام الرشيد للطاقة والتوسع فى إستخدام الطاقة المستدامة والجديدة والمتجددة ودمج ذلك فى كافة القطاعات على المستوى المحلى ودون الوطنى والتى قد يكون من أهمها مجال البنى التحتية وتخطيط المدن المستدامة وتوسعات المدن القديمة وتطويرها كما يشمل مجالات الزراعة والصحة والتعليم والغذاء وباقى مختلف المجالات سواء المباشرة أوغير المباشرة والتى تصل فى نهاية الأمر لتحقيق هدف الرفاهية لمجتمعاتنا ومدننا وعالمنا والحفاظ على الطبيعة من أجل الناس ولصالح الأجيال القادمة والبشرية جمعاء.

وأكد رئيس القمة السادسة للتنوع البيولوجي أنه يثق تمام الثقة بأن تفاصيل الجلسات الرئيسية والفرعية من إجتماعات موائد مستديرة أو جلسات التركيز المختلفة سوف تتناوله بمزيد من التفاصيل، تفاصيل ربما تتطرق إلى أساليب مقترحة ومبتكرة للتعاون فيما بيننا على المستوى المحلى ودون الوطنى لدعم جهود حكومات دولنا والجهود الدولية الحثيثة فى هذا السياق من خلال أساليب وطرائق جديدة للتمويل من خلال المنظمات الدولية والإقليمية ومختلف شركاء التنمية المعنيين والمهتمين بمستقبل الحياة والطبيعة على كوكبنا الأرض.

وأعلن فودة افتتاح مرکز الزوار بمحمیة رأسَ محمد بجنوب سیناء، بالتعاون مع البرنامج الإنماٸی الأوربی، غدا السبت الذی یتضم مرکزا متکاملا لجمیع المعلومات عن محمیة رأس محمد ومجموعة من الإرشادات التی یجب أنّ یتبعها الزوار وذلک للحفاظ علی التنوع البیولوجی.

كان إستضاف اللواء خالد فوده ، محافظ جنوب سيناء، مساء الخميس، في أحد فنادق شرم الشيخ الكبري جلسة التلقين لكبار المدعوين برئاسته وهي أولي فعاليات القمة السادسة للتنوع البيولوجي من أجل تنمية مستدامة بالتعاون مع منظمة إيكلي وشبكة الحكومات الإقليميه من أجل التنمية المستدامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة