قرية الروضة
قرية الروضة


في ذكرى أحداثها اليوم ..

«مصر الخير» تسلم شهادة رفع كفاءة 3 مدارس بقرية الروضة| صور

أمنية فرحات

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 - 03:48 م

شاركت مؤسسة مصر الخير، في افتتاح عدد من أعمال التنمية وتسليم عدد من البيوت لأهالي شهداء قرية الروضة، في ذكرى أحداث القرية التي داهمها الإرهاب شهر نوفمبر من العام الماضي.

جاء ذلك بالتعاون مع محافظة شمال سيناء، وبحضور كل من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

وأشاد محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بالدور المبذول من قبل جميع مؤسسات الدولة، في تنمية قرية الروضة، وتقديم يد العون لأهاليها، لافتا إلي أن جميع مؤسسات الدولة متمثلة في القطاع الحكومي ، ومؤسسات المجتمع المدني، في مقدمتها ، مؤسسة مصر الخير، الأورمان، بنك الطعام، تعاونت من أجل  تنمية قرية الروضة، وما جاورها، لتوفير فرص للعيش والرزق لهم،  حيث تعاون الجميع علي تفجير ينابيع الخير،  وعمل الجميع في تناغم لتجفيف دموع أهالي الروضة.

وأشار إلي أن مؤسسة مصر الخير عملت علي تخصيص المبالغ اللازمة لرفع كفاءة 100 منزل، متعهدا بتنفيذ جميع الملاحظات لرفع الكفاءة، وبحث جميع مطالب أهالي القرية مع المسئولين.

وسلم اللواء محسن محجوب، أمين صندوق مؤسسة مصر الخير، رئيس قطاع تنمية شمال سيناء المؤسسة، حسن عزاره، مدير مدرسة الروضة الإعدادية، شهادة رفع كفاءة 3 مدارس بقرية الروضة، كما زار معرض المؤسسة للمنتجات اليدوية المصنوعة بأيادي القرية،  والذي افتتحه كلا من وزيري التنمية المحلية ووزير الأوقاف.

وقال اللواء محسن محجوب، إن المؤسسة تسعي إلي التنمية الشاملة في سيناء، فقد كانت أول مؤسسة تتواجد في قرية الروضة،  فور وقوع الحادث الإرهابي، مشيرا  إلي أن المؤسسة دخلت جميع القطاعات في قرية الروضة، وغيرها من قري شمال سيناء، هادفة التنمية المتكاملة، حيث رفع كفاءة المنازل والمدارس، وتوفير فرص عمل للأسر والسيدات، عبر إقامة عدد من المشروعات الصغيرة لهم، وتعويض أهالي الشهداء.

وتابع محجوب، أن المؤسسة عضو في لجنة إزالة آثار الاعتداء علي الروضة، برئاسة مجلس الوزراء، والتي تشكلت عقب الحادث مباشرة،  وسعت المؤسسة من خلال مشاركتها إلي إعداد تصور لرفع كفاءة المياه والصرف الصحي، في الروضة وما جاورها من قري شمال سيناء، هادفة بذلك التنمية الشاملة هناك.

وأوضح محجوب،  أن المؤسسة مستمرة في دورها في التنمية المستدامة داخل سيناء، بالتعاون مع كل مؤسسات الدولة حتي يتحقق الهدف الأسمى وهو تعمير سيناء بالكامل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة