باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون


«كارتيرون» ليس الأول.. الدوري يودع 13 مدربًا قبل نهاية الدور الأول

أحمد بدرة

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 - 04:11 م

 

رحل المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، من إدارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمس، على خلفية تعادل «المارد الأحمر» مع الوصل الإماراتي، وتوديعه للبطولة العربية من دور الـ16.

«كارتيرون» ليس أول مدرب يرحل عن فريقه قبل نهاية الدور الأول من عمر الدوري المصري الممتاز، ولكن يحمل المدرب الفرنسي رقم 13.

كان أول الراحلين عن أنديتهم هو عماد سليمان، الذي رحل عن حرس الحدود سريعا ليتم الاستعانة بطارق العشري.

ألبرتو فالنتيم، المدرب البرازيلي الشاب الذي لم يصمد لأكثر من 3 مباريات مع الفريق الحديث، جاء رحيله في النصف الأول من أغسطس الماضي، ليتبعه الأرجنتيني المخضرم ريكاردو لافولبي، إلا أنه هو الأخر رحل ليتولى التوأم حسن مهمته يوم 29 أكتوبر الماضي.

حسام حسن وشقيقه إبراهيم، قبلا تولي المهمة في بيراميدز، بعد رحيلهما عن المصري عقب الخسارة في نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، تلاه ميمي عبد الرازق ليحكم النادي البورسعيدي لمدة لم تتجاوز الشهر قبل أن يرحل ميمي عبد الرازق مجددا ليخلفه مصطفى يونس.

«النجوم» أيضا، شارك في ثورة تغيير المدربين حيث اتفق بعد حوالي شهر ونصف عن رحيل مدربه الإسباني أنطونيو كالديرون، ليخلفه علاء حسب الله الذي لم يستمر طويلا هو الآخر ليتبعه أحمد سامي.

كما أضاف الإسماعيلي للقائمة مدربه الجزائري خير الدين مضوي، الذي أٌقاله الإسماعيلي ليخلفه البرازيلى فييرا الذي بات قريبا هو الآخر من الرحيل عن قلاع «الدراويش» بسبب تراجع مستوى الفريق.

وفي الإسكندرية وتحديدا في الاتحاد، رحل محمد عمر المدير الفني للفريق، بعد قرابة الشهرين من انطلاقة الدوري الممتاز ليخلفه حلمي طولان.

كما رحل عن المقاولون العرب، المدير الفني علاء نبيل الذي تبعه نجم الأهلي السابق عماد النحاس، ورحل عن بتروجيت طارق يحيى، وجاء لخلافته مؤمن سليمان.

ويحمل الرقم 12 في القائمة محمد حلمي، الذي رحل عن طلائع الجيش ليتبعه البلجيكي لوك إيميل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة