مانويل جوزيه
مانويل جوزيه


الأهلي يصطدم بـ4 محطات في رحلة البحث عن «جوزيه»

أحمد بدرة

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 - 06:23 م

خلال الساعات الماضية، أعلن عن إقالة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون من إدارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على خلفية تعادل "المارد الأحمر" مع الوصل الإماراتي، وتوديعه للبطولة العربية من دور الـ16.

 

"كارتيرون" رابع مدرب أجنبي يتولى قيادة المارد الأحمر منذ رحيل البرتغالي مانويل جوزيه الذي استطاع خلال فترة وجوده رسم شخصية الأهلي بكل إتقان.

 

وسعى الأهلي منذ رحيل "جوزيه" لتعويض غيابه ولكنه لم يوفق في 4 أسماء.

 

خوان كارلوس جاريدو

طوال موسم كامل تمكن المدرب الإسباني جاريدو من التتويج بلقبين فقط، وهم السوبر المصري وكأس الكونفدرالية الإفريقية، ولكن جاء التراجع سريعا ليهبط مستوى الفريق، ليودع البطولة الإفريقية من دور الـ16 ليرحل جاريدو.

 

جوزيه بيسيرو

المميز في بيسيرو هو الجدل الذي أثاره أثناء التعاقد معه، وأثناء رحيله فمن جديد بحث الأهلي عن المدرسة البرتغالية، ووجدها من جديد في اسم جوزيه، ولكن ليس مثل ابن دولته الذي منذ أن تولى المسؤولية حتى بدأ مستوى الفريق ينهار بشكل كبير، حتى أنه خسر من سموحة بثلاثية وتعادل مع دجلة والداخلية ليرحل عن الفريق بعد حوالي 3 أشهر بالتراضي.

 

مارتن يول

لم يجد الأهلي أمامه سوى التعاقد مع اسم كبير لتعويض رحيل مانويل جوزيه، ولم يجد أفضل من الهولندي الذي قاد سابقا أياكس أمستردام وتوتنهام ومعه فاز الأهلي بلقب الدوري، إلا أنه وبعد خسارة الكأس والخروج الإفريقي ودع الأهلي سريعا.

 

باتريس كارتيرون

كان كارتيرون، آخر ممثل أجنبي يقود الأهلي في رحلة البحث عن جوزية الجديد، ولكن خسارة دوري أبطال إفريقيا والخروج من دور الـ16 بكأس العرب لأندية الأبطال، أطاح بالمدرب الفرنسي ليبدأ الأهلي من جديد رحلة البحث عن جوزيه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة