صورة لنقل البضائع عبر أحد الأهواس
صورة لنقل البضائع عبر أحد الأهواس


النقل النهري: استمرار توافد وحدات نقل البضائع بالوجهين القبلي والبحري

نشوة حميدة

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 - 08:40 م

صرح د.عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، في بيانٍ اليوم الجمعة 23 أغسطس، بأن الأهوسة الملاحية شهدت خلال الـ 48 ساعة الماضية، انطلاق وحدات نقل البضائع والسلع الإستراتيجية من وإلي ميناء الإسكندرية.

وأكد "طربق" على أن الأهوسة الملاحية تعمل بكامل طاقتها، ومشيرًا إلى مدى جاهزيتها لاستقبال الزيادة في حجم المنقول عبر خطوط النقل النهري الطوالي، وانتظام سير المركبات النيلية داخل المجرى الملاحي.

وأكد طربق استعداد الأهوسة الملاحية لاستقبال الوحدات السياحية النهرية، والوحدات الملاحية المحملة بالسلع الإستراتيجية والبضائع لزيادة حجم المنقول عبر النقل النهري لما له من قيمة مضافة بين وسائل النقل المتعددة الوسائط وخفض العبء على الطرق وتقليل الازدحام المروري وخفض نسبة استهلاك الوقود والطاقة، وخفض نسبة التلوث في الهواء والبصري والسمعي.

وأشار طربق إلى إن الأهوسة الملاحية بالوجهين قبلي وبحري تعمل بكامل طاقتها، مع انتظام أعمال الصيانة الدورية والأسبوعية لمحركات الديزل، والإطفاء، وكنترول التشغيل الخاص بالأهوسة، والالتزام بالمواعيد المقررة، وتوافر الاشتراطات الملاحية للوحدات النهرية .

وشهد هويس قناطر أسيوط الجديدة، مرور وحدة ملاحية، تابعة لشركة السكر للصناعات التكاميلية، قادمة من الحوامدية، ومتجهة إلى أدفو.

وشهد هويس فم النوبارية، التابع للهيئة العامة للنقل النهري،  مرور تسعة أساطيل ملاحية، تابعة للشركة الوطنية للنقل النهري، بالإضافة لمرور وحدتين ملاحيتين، تابعتين للشركة الوطنية نايل كارجو، قادمتين من صوامع أمبابة بالقاهرة، ومتجهتين إلى الإسكندرية؛ للشحن.

كما تم مرور أربع وحدات ملاحية، تابعة للشركة الوطنية نايل كارجو، قادمة من صوامع الإسكندرية، ومتجهة إلى صوامع إمبابة ، للتفريغ ، بحمولة 923,499 طن قمح ، عبر خطوط النقل الطوالي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة