صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


طوارئ لمواجهة موجات الأمطار بالمحافظات

بوابة أخبار اليوم

السبت، 24 نوفمبر 2018 - 06:37 ص

شهدت محافظات مصر أمس موجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة أدت إلى وقف حركة الصيد بالبحر المتوسط وبحيرة المنزلة وإغلاق بوغاز الصيد في عزبة البرج بدمياط، وارتباك حركة المرور على طريق مصر الإسكندرية الزراعي.

وتعرضت محافظة الإسكندرية لهطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية، وانخفاض في درجات الحرارة، مع بدء نوة «باقي المكنسة»، ومن المتوقع أن تستمر ٤ أيام يصاحبها هطول أمطار ورياح جنوبية غربية. وانتشرت سيارات الطوارئ وتوزيع البدالات وفرق الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة، وطالبت شركة الصرف الصحي أهالي الإسكندرية بتوخي الحذر، والاتصال بالخط الساخن ١٧٥ عند وجود أي تراكمات للمياه.

وأعلنت محافظتا دمياط والقليوبية حالة الطوارئ في المرافق الخدمية لسرعة التعامل مع تراكمات المياه، ومراجعة شبكات التصريف بالأنفاق والشوارع.

كما انتشرت معدات شركتي مياه الشرب والصرف الصحي في محافظتي القاهرة والجيزة مع الساعات الأولى من صباح أمس على المحاور الرئيسية للتعامل مع تجمعات الأمطار.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر اليوم تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وسيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا ومتوسطة الشدة على الصعيد وحلايب وشلاتين، يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وعلى عكس محافظات الجمهورية ساد جو مستقر في جنوب سيناء من رأس سدر حتى طابا واستمرت حركة الموانئ والطرق بشكل طبيعي.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الري رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المحافظات لمواجهة الأمطار والسيول، وأعلن مركز التنبؤ بالسيول في الوزارة استمرار الأمطار الغزيرة اليوم وغدا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة