منظمات المجتمع المدنى تشارك بمعرض منتجات بيئية مصنوعة من المخلفات
منظمات المجتمع المدنى تشارك بمعرض منتجات بيئية مصنوعة من المخلفات


على هامش مؤتمر التنوع البيولوجي

منظمات المجتمع المدني تشارك بمعرض منتجات بيئية مصنوعة من المخلفات

إنجي خليفة

السبت، 24 نوفمبر 2018 - 09:16 ص

قام عدد من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال إعادة تدوير المخلفات بعرض منتجاتها البيئية المصنوعة من مواد معاد تدويرها بالمعرض المقام على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي بشرم الشيخ.

 حيث عرضت جمعية الفيروز بالعريش مفارش وستائر وقبعات وحقائب تسوق مصنوعة من مخلفات الأغنام ( صوف) وبواقي الأقمشة ومخلفات النخيل، حيث تعد تلك المنتجات نتاج تشغيل أكثر من ٣٠٠ سيدة وفتاة من أجل دعم المرأة في مجال ريادة الأعمال وتعريف الجمهور بالتراث السيناوي وكيفية الاستفادة من المخلفات كموارد وعدم إهدارها .

 كما شاركت جمعية النباتات الطبية بمدينة سانت كاترين بماكيت لفراشة سيناء الزرقاء التي تستوطن منطقة جبال سانت كاترين وذلك باستخدام أغلفة الكتب والكراسات القديمة تم صنعها بأيدي الأطفال، وتحرص الجمعية على توعية وتثقيف الأطفال بالكائنات المحيطة بهم. كذلك قامت مؤسسة النافذة للفن المعاصر للتنمية بقرية الفخارين بمصر القديمة بتقديم منتجات من إعادة تدوير المخلفات الزراعية من شجر الموز وورد النيل وسعف النخيل و قش الأرز، حيث يتم تصنيع أكثر من ١٢٠ منتج من الورق يصلح لاستخدامات متعددة ،كما تقوم المؤسسة بتدريب جميع الفئات العمرية لاستغلال المخلفات الزراعية في صناعة الورق وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة من ضعاف السمع .

 وتأكيداً على الدور الهام للمرأة السيناوية في صناعة المنتجات اليدوية المتميزة قامت جمعية تنمية وحماية البيئة بمدينة بئر العبد بشمال سيناء بعرض مجموعة من المنتجات البدوية كحقائب السوق المصنوعة من بواقي الأقمشة بهدف الحد من استخدام البلاستيك ،حيث تعد جمعية تنمية وحماية البيئة بمدينة بئر العبد من الجمعيات الرائدة التي تقوم بحملات للتوعية بأهمية الحفاظ على الطيور المهاجرة بمنطقة شمال سيناء .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة