صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


شاهد في قضية «أنصار بيت المقدس»: «المتهمون سرقوا 327 ألف جنيه»

خديجة عفيفي

السبت، 24 نوفمبر 2018 - 11:33 ص

بدأت منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت 24 نوفمبر، جلسة محاكمة 213 متهمًا، من عناصر تنظيم بيت المقدس؛ لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيال ضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

 

 قدم ممثل النيابة، ما يفيد قرار المحكمة بشأن استعجال التقارير الطبية لمتهمين، وواستدعت المحكمة، شاهد الإثبات رقم 750، وحلف اليمين والذ قال: «كنت نائمًا واستيقظت على صوت الانفجار، وأصبت بالرأس ونتج عنها ثلاث غرز، ولم أعرف أي شىء عن الواقعة، حيث كنت نائما بالعنبر، وسقطت من على السرير بالدور الثالث من شدة الانفجار وأصبت وثلاث من الزملاء».

 

واستدعت المحكمة، الشاهد إيهاب عبد المنعم، وحلف اليمين، وقال: «إنه يعمل موظف بالبريد، وقام ثلاث ملثمين بسرقة الأجولة وكانت بداخلها خطابات ومغلقة، ولم أتعرف على أحد من السارقين، حيث كانوا ملثمين، وكانوا يعتقدون أن الأجولة مليئة بالأموال، وكانوا ملثمين ويحملون أسلحة آلية بسيارة ملاكي ماركة لانسر، ونفى الشاهد استخدام الملثمين السلاح الآلي».

 

وقال حمد عبد الغفار، بعد حلف اليمين: «إنه يعمل مدير مكتب بريد العزب بمسطرد، وأنه جاء بخصوص سرقة المكتب، وأثناء صرف المعاشات هجم مجموعة من الملثمين على المكتب، وضربوا نار واستولوا على الأموال الموجودة بالمكتب، وكان في 3 ملثمين في الخارج، واستولوا على مبالغ قدرها 327 ألف جنيه، ودخلوا عقب دخول وصول العربية التي تنقل الأموال، وكان في 200 ألف جنيه كانوا في الجرد لم يروهم الجناة».

 

وأضاف الشاهد: «أنه كان داخل المكتب ولم يرى العربية التي كان يستقلها المتهمين، ولكن الشهود من المتواجدين في الشارع أكدوا أن المتهمين كانوا يستقلون سيارة سوداء اللون».

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين فتحي الرويني، وخالد حماد، وحضور معتز زكريا، رئيس نيابة أمن الدولة العليا، بسكرتارية معتز مدحت، ووليد رشاد. 

 

وكانت النيابة العامة، نسبت إلي المتهمين، عدة تهم منها؛ ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس «الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان»، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة