آثار السيول التي تعرضت لها جنوب سيناء آثار السيول التي تعرضت لها جنوب سيناء

إعادة فتح طريق وادي سدر النفق أمام حركة السيارات

علي الشافعي السبت، 24 نوفمبر 2018 - 12:28 م

قامت الهيئة العامة للطرق والكباري بفتح طريق وادي سدر النفق، بعد أن قطعته السيول التي تعرضت لها مدينة رأس سدر نتيجة الأمطار الغزيرة التي تجمعت أعلى الجبال وأدت إلى حدوث سيول بدأت من قرية أرينة وصبت على منطقتي السطحة والمساعيد.

 وقامت الهيئة العامة للطرق والكباري بالتنسيق مع مجلس المدينة بعمل تحويل لمجرى السيل ليصب إلى مياه البحر لحماية القرى والتجمعات البدوية من أي أضرار.
 وأكد رئيس مدينة رأس سدر علي حمادة، أن السيل لم ينتج عنه أي خسائر بشرية، كما أن مجموعة عمل من المجلس برئاسة معتصم محمد أحمد سكرتير المدينة قامت بالتنسيق مع هيئة الطرق والكباري بإزالة الاطماءات والأحجار وتمهيد الطريق وتسويته وفتحه أمام المارة والسيارات.
 في نفس السياق، مازالت مدن المحافظة بالكامل تتعرض لأمطار متوسطة متقطعة، وقامت مجالس المدن بتجهيز معداتها الثقيلة تحسبا لحدوث سيول خلال الساعات القادمة.
وكان محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده، قد أعلن حالة الطوارئ تحسبا لحدوث سيول في مناطق أخرى وأعطى توجيهاته لكافة رؤساء المدن بالاستعداد الجيد لمجابهة السيول في حالة حدوثها وتوفير المواد البترولية والغذائية بكميات كبيرة وكذلك تجهيز وإعداد الخيام وأماكن الإيواء المناسبة لإيواء المواطنين في حالة حدوث سيول أخرى.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة