الأمم المتحدة والشباب والرياضة في محاضرات أيام " القاهرة السينمائي"
الأمم المتحدة والشباب والرياضة في محاضرات أيام " القاهرة السينمائي"


الأمم المتحدة والشباب والرياضة في محاضرات «القاهرة السينمائي»

أحمد السنوسي

السبت، 24 نوفمبر 2018 - 12:34 م

يشارك صندوق الأمم المتحدة للسكان، بالتعاون مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولين بدورته الأربعين في محاضرات أيام القاهرة لصناعة السينما الذي يطلقه المهرجان لأول مرة.

وأختار صندوق الأمم المتحدة للسكان، ساندرا دى كاسترو بوفينجتون، المتحدثة عن ترفيه التأثير الاجتماعي ووسائل الإعلام الواعية، لتمثيله في إحدى المحاضرات، التي تؤكد تشجيع أعمال فنية تتناول مواضيع متعلقة بالصحة العامة، وعلى وجه التحديد بعض التحديات التي تواجه مصر مثل الزواج المبكر وختان الإناث، لضمان الوصول إلى الرعاية الصحية الإنجابية الجيدة.

توفر أيّام القاهرة لصناعة السينما، مساحة الاجتماعات والمناقشات، والندوات وورش العمل، وآفاق الشراكة بين السينمائيين العرب، والمجتمع السينمائي الدولي، على هامش المنتدى في الفترة ما بين 25-29 نوفمبر.

وتعد بوفينجتون، مؤسسة ورئيسة شركة StoryAction، LLC، ومؤسسة ومديرة المركز الإعلامي العالمي للتأثير الاجتماعي، التابع لجامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، والتلفزيون والأفلام ووسائل الإعلام، مع قصص تتحدى الأعراف الاجتماعية لتحسين الصحة والعدالة في جميع أنحاء العالم.

وقالت دى كاستررو، إنه لدى الروايات في التلفزيون والأفلام ووسائل الإعلام القدرة على تحويل عالمنا لإيقاظنا، لتعزيز ثورة في القلب وتعزيز صورة أفضل للإمكانات البشرية؛ لإعطاء أهمية لكل حياة.

 ويشارك صندوق الأمم المتحدة للسكان، ووزارة الشباب والرياضة، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في منح جائزة لفيلم يعزز قضايا تنمية الشباب، كجزء من التزامه بتشجيع صانعي الأفلام على معالجة القضايا الاجتماعية من خلال عملهم.

ومن جانبه أكد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، أن السينما تلعب دوراً هاماً في نشر الوعي حول التحديات التي تواجه تنمية الشباب، كما تعمل على تعزيز التغيير السلوكي.

وتأتي هذه الجائزة، كوسيلة لتشجيع صانعي الأفلام على تناول القضايا الاجتماعية في أعمالهم والتصدي لها.

وقال المنتج والسيناريست محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة: «يشرفنا دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان، ودعم العمل الرائع الذي يقومون به لتغيير حياة الناس في مصر».

وأضاف: لدينا مهمة في المهرجان لإحداث تغيير إيجابي وزيادة الوعي من خلال الأفلام، ومن المهم تسليط الضوء على هذه القضايا الهامة للغاية التي تواجه بلادنا».

من ناحيته قال الدكتور ألكسندر بوديروزا، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر: «نحن نشارك قطاع الترفيه في مصر من أجل رفع مستوى الوعي حول التحديات التنموية الرئيسية التي تواجهها مصر، ونهدف إلى حشد الناس من خلال هذا المفهوم الذي يهدف إلى الترفيه والتثقيف، مع نسج قضايا تنظيم الأسرة والختان والزواج المبكر في رواية قوية تجذب الملايين من المشاهدين، نحن في صندوق الأمم المتحدة للسكان نؤمن بشدة بأن التعليم الترفيهي يلعب دوراً هاماً في تغيير المعايير وتغيير السلوكيات».

معاً يمكننا إطلاق القوة التحويلية لمواجهة تحديات الصحة الإنجابية التي تواجهها مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة