«ترنيمات» للشاعر محمد الشحات
«ترنيمات» للشاعر محمد الشحات


دار الأديب تصدر «ترنيمات» لشاعر قبل الرحيل محمد الشحات

بوابة أخبار اليوم

السبت، 24 نوفمبر 2018 - 12:55 م

تعاقدت دار الأديب برئاسة الدكتور سيد غيث رئيس مجلس إدارتها مع الشاعر الكبير محمد الشحات لإصدار آخر أعماله الشعرية وديوانه السادس عشر في مسيرته الشعرية التي بدأها بإصدار ديوانه الأول عام 1974 .
يحمل الديوان عنوان "ترنيمات لشاعر قبل الرحيل"، ويأتي تعاقد دار الأديب مع الشحات في إطار مجموعه من إصدارتها المتميزة بمناسبة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.
 وحرصت دار الأديب على أن تكون مشاركتها في هذا العام بشكل مختلف  من خلال التعاقد على إصدار مجموعه من الإصدارات في مختلف المجالات ، ولكبار الكتاب والأدباء والشعراء والروائين والقصاصين .
وصرح د. سيد غيث الشاعر والأديب ، بأنه من منطلق شعوره بالمسئولية التي تقع على كاهله وعلى كاهل دار الأديب من ضرورة إثراء المكتبة العربية  بكل ما يثريها، حرصت الدار على وضع رؤية ممنهج للمشاركة في معرض الكتاب هذا العام بإصدار مجموعة متنوعة من الإصدارات وفى مختلف المجالات لكبار الأدباء والمبدعين، إلى جانب دورها الهام في الكشف على المواهب الأديبة الجديد والمساهمة في اصدر أعمالها ، كنوع من  تحريك بحيرة الإبداع الساكنة، حيث ستصل عدد العناوين الجديدة التي ستظهر في جناح الدار بمعرض هذا العام أكثر من مائة عنوان.
ويضيف د. غيث ومعنا في المعرض لهذا العام وفي يوبيله الذهبي أكبر بوتقة أدبية من مصر وخارجها ومنهم الكاتب الكبير يوسف القعيد، والشاعر الكبير بخيت بيومي، والشاعر الكبير إبراهيم رضوان، والشاعر الكبير فؤاد حجاج، والدكتور حسن طلب، والدكتور يسري العزب، والدكتور سعد خليفة، الدكتور أحمد عسران مدرس الشريعة والقانون، والشاعر الكبير أحمد سويلم جائزة الدولة التشجعية، والشاعر الكبير  فولاذ عبد الله الأنور، والشاعر الكبير السماح عبد الله الأنور، ورائد الإعلام الشعبي د. أمين حامد، والشاعرة الجزائرية الزائرة فتيحة عبد الرحمن، والأديبة الأردنية د.إيمان العمري، ومجموعة كبيرة من الشباب المبدع. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة