الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


طقس سيئ في الشرقية.. ونفوق اثنين من الماشية بسبب التيار الكهربائي

سناء عنان

السبت، 24 نوفمبر 2018 - 02:20 م

تعرضت مدن وقرى محافظة الشرقية لموجة من الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح الشديدة، وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة على جميع الأنحاء وانخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وانعكست حالة الطقس السيئ على جميع أنحاء المحافظة وتوقفت حركة البيع والشراء لالتزام المواطنين بمساكنهم وخلت الشوارع من المارة، كما صعق التيار الكهربائي اثنين من رؤوس الماشية بقرية هربيط مركز ابوكبير، إثر ربطها بأحد أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار.

من جانبه، قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إحالة الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق فيها لتحديد المسؤولية والمتسبب في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 وقرر المحافظ إعلان حالة الطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وتشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية لرفع مخلفات الأمطار من الشوارع والميادين وتسيير الحركة المرورية والدفع بسيارات لشفط المياه بالأنفاق والشوارع، وسرعة تشغيل بالوعات مياه الأمطار لتصريف المياه بها في فترة وجيزة لتعود الحياة للمحافظة بصورة طبيعية.

وأكد المحافظ ضرورة التأكيد على سلامة أعمدة الإنارة وعدم وجود أسلاك مكشوفة تجنبا لتعرض المواطنين للمخاطر، كما نوه على رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالمدارس والإدارات التعليمية لمواجهة موجة الطقس السيئ والتقلبات الجوية وفصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول المدرسية في حالة سقوط الأمطار.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة