الأساقفة الجدد
الأساقفة الجدد


تعرف علي الأساقفة الجدد الذين يتم رسامتهم في الكنيسة

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

السبت، 24 نوفمبر 2018 - 10:22 م

 

ترأس قداسه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مساء اليوم السبت صلاة عشية عيد الميلاد المجيد ورسامه وتجليس أساقفة جدد للكنيسة والتي يتم استكمالها غدا الأحد خلال القداس الإلهي الذي يترأسه قداسه البابا.


حيث تم تجليس  اثنين من الآباء الأساقفة ورسامة اثنين أباء أساقفة عموم واثنين آباء للخدمة في جنوب الولايات المتحدة مع نيافة أنبا يوسف وترقية ستة أباء أساقفة ليكونوا مطارنة باكر إن أراد الرب وعشنا.


الأنبا اسحق أسقف طما وتوابعها : 


ومن الإباء التي تم تجليسهم علي ايبارشيات نيافة الأنبا إسحق الأسقف العام بالفيوم، سيتم تجليسه في إيبارشية طما وتوابعها .
ودخل الأنبا اسحق   دير الأنبا بيشوي عام ١٩٩٥  وترهب عام ١٩٩٧ وصار أسقفًا مساعدًا مع الأنبا أبرآم عام ٢٠١٤ خدم قبل الرهبنة وبعدها في الإمارات قبل خدمته في الفيوم ، وسوف يصير   أسقفاً في طما بعد أن زَكَّاه مجمع الآباء كهنة طما.


- الأنبا ماركوس أسقف دمياط والبراري : 


دخل الأنبا ماركوس دير الشهيد العظيم مارمينا بمريوط ونال الرهبنة عام ١٩٩٧ وصار أسقفًا عام ٢٠١٤ يخدم في القاهرة في حدائق القبة واختاره مجمع كهنة كفر الشيخ ودمياط والبراري ودير القديسة دميانة .


ومن الأساقفة الجدد التي سوف يتم رسامتهم اسقفا القمص مرقس الأبنوبي وهو راهب من دير مارمينا المعلق بجبل أبنوب التحق بالدير عام ٢٠٠٤ وترهب عام ٢٠٠٦ وكان امينًا للدير من عام ٢٠١٢ حتى الآن ثم اختير لإيبارشية الوادي الجديد والواحات وسيحمل اسم الأنبا أرسانيوس.


سيامة القمص ساويروس آفا مينا


ترهب القمص ساويرس عام ١٩٨٧ في دير الشهيد مارمينا بمريوط وكانت خدمته في الدير مسئول عن جسد القديس ساويروس الأنطاكي الذي أخذنا جزء من رفاته أعطيناها للسريان الأرثوذكس وسيصير أسقف عام يخدم في بعض الأديرة الجديدة التي تحتاج لإشراف باعتبارها أديرة جديدة ليس بها آباء شيوخ وسيحمل اسم ساويروس.


سيامة القمص بولس المحرقي أسقفًا عامًا 


ترهب عام ٢٠٠٣ في دير السيدة العذراء بالمحرق وكان مسئولا عن مباني الدير  لكونه مهندس. ومن سنتين خدم في أسقفية الخدمات العامة من يناير عام ٢٠١٧ وصار مسئولًا عن برامج التدريب وسيحمل اسم ميخائيل وسيصبح أسقفًا عامًا في أحد أحياء القاهرة.


القمص بيشوي آفا موسى أسقفًا عامًا 


ولد في الولايات المتحدة الأمريكية من دير الأنبا موسى في تكساس - جنوب الولايات المتحدة الأمريكية وهي إيبارشية كبيرة لهذا اختار الأنبا يوسف اثنين ليكونوا مساعدين له.


وهو حاصل علي  بكالوريوس علم نفس واجتماع من جامعة رودجز في الولايات المتحدة الأمريكية وترهب عام ٢٠٠٩ له خدمات كثيرة وسيحمل اسم بيزل أي باسيليوس أو باسيلي.


سيامة القمص مكسيموس آفا موسى


هاجر مع أسرته للولايات المتحدة الأمريكية وعمره سنتين.. حاصل على بكالوريوس هندسة من جامعة ماك جيل مونتريال بكندا وصار مهندس تصميم كهرباء ثم بعد ذلك ترهب بدير السيدة العذراء والأنبا موسي عام ٢٠١١ وسيحمل اسم جريجوري أي غريغوريوس.


هؤلاء الآباء اثنين للتجليس وخمسة لرسامتهم أساقفة وهذه أول سيامة اسقفية تتم في الكاتدرائية بعد تدشينها وكنا في المرات السابقة رسمنا في المرقسية بالأزبكية وكنيسة السيدة العذراء بالزيتون ودير الأنبا بيشوي أثناء فترة تعمير الكاتدرائيه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة