الأساقفة الجدد
الأساقفة الجدد


البابا تواضروس يترأس قداس رسامة وتحليس اساقفة جدد بالكاتدرائية

مايكل نبيل

الأحد، 25 نوفمبر 2018 - 07:26 ص

تراس قداسه البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية منذ قليل قداس تجليس سيامة اساقفة وترقية مطارنه وذلك بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية . 

 وهم : الأنبا إسحق الأسقف العام للفيوم في إيبراشية طما وكل توابعها، وهو ترهب عام 1998 وأصبح أسقفا عاما مع الأنبا ابرام بالفيوم عام 2014، وخدم فترة قبلها في دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتا إلى الأباء الكهنة في طما قدموا تذكية ليكون أسقفا لهم.

كما يتم  تجليس الأنبا ماركوس أسقف كنائس حدائق القبة، بايبراشية دمياط وكفر الشيخ وردير القديسة دميانة، وهو أحد رهبان دير الشهيد مارمينا بمريوط، ونال الرهبنة عام 1997، وسار أسقفا عاما في 2014.

ويتم  سيامة الراهب القمص مرقس الأبنوبي، أسقفا لإيبارشية الوادي الجديد والواحات، وسيحمل اسم الانبا أرسانيوس، وهو راهب من دير مارمينا المعلق بجبل أبنوب ودخل الدير عام 2004 وترهب عام 2006 وكان أمينا للدير حتى الوقت الحالي.

كما سيتم سيامة القمص ساويرس افا مينا أسقفا عاما لبعض الأديرة الجديدة التى تحتاج إلى إشراف، وسيحتفظ بنفس الاسم ليكون الأنبا ساويرس، ترهب عام 1984 في دير مارمينا بمريوط.

وسيامة الراهب القمص بولس المحرقي أسقفا عاما بالقاهرة باسم الأنبا ميخائيل، وترهب في عام 2003 بدير السيدة العذراء المحرق وكان مسئولا عن مباني الدير باعتباره مهندسا، ومنذ عامين بدأ الخدمة في أسقفية الخدمات العامة ومسئولا عن برامج التدريب والاعاقة، إلى جانب سيامة القمص بيشوى أفا موسي وهو من دير الانبا موسي بتكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ويقع في ايبراشية جنوب الولايات المتحدة، وهي تحوي عدد من الولايات وهو حاصل على ليسانس علم نفس واجتماع بأمريكا وأصبح راهبا في 2009 ".

جدير بالذكر  أن صلوات الرسامة التي تتم اليوم هي الأولى التى تقام في الكاتدرائية بالعباسية بعد تجديدها وتدشينها، وأنه خلال السنوات الماضية تمت هذه الصلوات في الكاتدرائية المرقسية بكلوت بك وكنيسة العذراء بالزيتون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة