فريدة الزمر
فريدة الزمر


فريدة الزمر: سمير صبري هو من علمني «الشغلانة» في النادي الدولي

دعاء فودة

الأحد، 25 نوفمبر 2018 - 11:28 ص

 

قالت الإعلامية فريدة الزمر، إنها بدأت مسيرتها المهنية في التلفزيون عام 1972، وذلك بعد تخرجها على الفور من قسم اللغة الإنجليزية بكلية آداب جامعة القاهرة.

وأكدت الزمر، خلال لقائها في حلقة صباح الأحد من برنامج "هذا الصباح" الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، عبر شاشة "extra news"، على أن وجود محمد سالم، حينها في التلفزيون، جعلها محظوظة جدًا، لأنه كان يتمتع بفكر متطور في الإعلام، لافتة إلى أنه اقترح عمل برنامج "النادي الدولي"، مُعلقة: "دا كان أول طوبة عشان ابني الصرح اللي طلعت عليه".

أشارت إلى أن الفنان سمير صبري، الذي كان يقدم معها البرنامج بمشاركة الإعلامية سلمى الشماع، هو من "ودكها في الشغلانة" على حد وصفها، مُشيرة إلى أن البرنامج حينها كان بمثابة مسئولية كبيرة على عاتقها، لأنه كان لا بد من أن تذاكر تاريخ الضيف جيدًا، عن طريق مُراجعة كل ما نُشر عنه في أرشيف الأهرام أو في التلفزيون، مُعلقة: "دا كان يا هتنجحي يا هتقعدي في البيت".

قالت إنها استضافت في برنامج"النادي الدولي" شخصيات كبيرة مثل السلطان قابوس، ورئيس وزراء مالطا، والفنان عبد الحليم، الذي كانت تستضيفه بعد كل أغنية يطرحها، لأن الجمهور كان ينتظر لقائه دائما، مُشيرة إلى أن فريق البرنامج كان على علم تام بكل احتياجات الجمهور حينها.

علقت الزمر على حوارها مع الفنان الراحل محمود المليجي، واصفة إياه بأنه في قمة الطيبة والهدوء، مُشيرة إلى أنه لم يكن متغطرسًا أو متكبرًا أبدًا عليها أثناء الحوار، لأنه كان يعرف جيدًا بأنهم جيل جديد، مازال يكتسب الخبرة.

على صعيد آخر، أشارت إلى أن برنامج "ستوديو 85" تم تسجيله بكل دقة ونظام، مُعلقة: "كنا نشتغل مليون سنة وننفذ في دقيقة"، مؤكدة على أنه كان يتم تسجيل الحلقات بشكل متواصل، بدون أن يكون هناك أي مجال للخطأ.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة