«إتطوري امسكي في حلمك»: المرأة أساس الكون ويجب تكريمها
«إتطوري امسكي في حلمك»: المرأة أساس الكون ويجب تكريمها


في اليوم العالمي لوقف العنف ضد المرأة

«إتطوري امسكي في حلمك»: المرأة أساس الكون ويجب تكريمها

إسراء كارم

الأحد، 25 نوفمبر 2018 - 11:30 ص

أوضحت مؤسسة مبادرة «إتطوري إمسكي في حلمك» لدعم وتمكين المرأة بجنوب سيناء شيرين الهواري، أن المرأة رغم التطور وارتفاع مستوى الثقافة، إلا أن الكثيرات منهن يتعرضن للعنف ولانتهاك كرامتهن.


وصرحت شيرين الهواري، لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المبادرة أقامت حفلاً بمناسبة اليوم العالمي لوقف العنف ضد المرأة الموافق 25 نوفمبر، لسيدات شرم الشيخ وأسرهم بمدينة هوليود، وخلاله تم عمل توعية لمساعدتهن على العيش بكرامة واحترام.


وأضافت «الهواري»، أن هدف المبادرة توعية وتثقيف السيدات بكل ما يخص المرأة، لأنها عماد الحياة وهي المعلمة والمربية الأولى لجيل المستقبل، مضيفة أن جميع الأديان والثقافات ترفض إهانة المرأة.


وأكدت على أنه من الضروري أن تتمسك كل سيدة بحقها في أن تعامل معاملة سوية، لأن العنف ضد المرأة لا ينحصر فقط في الإيذاء الجسدي، بل يوجد أشكال عديدة للعنف مثل العنف اللفظي والنفسي والاضطهاد في العمل، مما يكون له آثار نفسية سيئة على أي سيدة أو فتاة تعامل معاملة قاسية أو تتعرض للإيذاء من الأهل أو الزوج أو المجتمع.

 

واستكملت تصريحها بأنه لابد أيضا من توعية الرجال والأولاد بكيفية التعامل مع زوجاتهم وأمهاتهم وبناتهم، لأنهن أساس الحياة ويجب تكريمهن ومعاملتهن كملكات، وتغيير أفكار المجتمع الشرقي، بتسليط الضوء على أهمية المرأة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة