أرشيفية
أرشيفية


بدء جلسات محاكمة 32 متهمًا بخلية «ميكروباص حلوان»

خديجة عفيفي

الأحد، 25 نوفمبر 2018 - 01:38 م


بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، سماع مرافعة الدفاع في محاكمة 32 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بخلية «ميكروباص حلوان»، والتي أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة بمنطقة حلوان.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسين قنديل، وعضوية المستشارين عفيفي عبد الله المنوفي،وخالد نصار  وسكرتارية أيمن القاضي.

 

استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتم الثالث، وبدء مرافعته بطلب البراءة تأسيسا على بطلان القبض والتفتيش وما تلاها من إجراءات، بطلان التحريات لعدم جديتها.

 

وكما دفع بانتفاء صلة المتهم بالإحراز، لعدم وجود إحراز مع المتهم لحظة القبض عليه سوى مبلغ 4 ألاف ريال حصيلة عمله بالخارج حيث ألقى القبض عليه عقب عودته من السعودية.

ودفع بانتفاء جريمة التمويل بركنيها المادي والمعنوي، حيث أن التمويل الأجنبي يحتاج إلى ملايين من الجنيهات وأموال ضخمة وإثبات بأنها أموال تنفق على تمويل الجماعة، وخلو الأوراق من أي دليل يثبت تورط المتهمين في القضية.

 

يذكر أن النيابة العامة وجهت للمتهمين عدة تهم منها، الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والقتل العمد لرجال الشرطة، واغتيال ضابط و 7 أمناء شرطة من قسم شرطة حلوان، وارتكاب عمليات إرهابية بمنطقة المنيب، وقتل العميد علي فهمي رئيس وحدة مرور المنيب، والمجند المرافق له، وإشعال النار في سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوي  من قوة إدارة مرور الجيزة  بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصري بتاريخ 6 أبريل 2016.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة