السفارة المصرية في طوكيو تعلن تشكيل "مجلس علماء المصريات في اليابان"
السفارة المصرية في طوكيو تعلن تشكيل "مجلس علماء المصريات في اليابان"


تشكيل مجلس «علماء المصريات» في اليابان

أحمد الشريف

الأحد، 25 نوفمبر 2018 - 02:50 م

 

قامت السفارة المصرية في طوكيو بتدشين «مجلس علماء المصريات في اليابان»، ويضم في عضويته عدداً من كبار أساتذة الجامعات اليابانية المتخصصين، بحضور الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق .

وصرح أيمن كامل سفير جمهورية مصر العربية في اليابان، بأن المبادرة التي أطلقتها السفارة لتكوين أول مجلس من نوعه يضم علماء المصريات في اليابان تهدف إلى إقامة محفل يُعنى بالترويج للحضارة المصرية القديمة ومزاراتها السياحية المتعددة بين مختلف أطياف المجتمع الياباني وخاصة الشباب من طلبة الجامعات.

 

وأكد كامل على أن المبادرة تأتي للترويج للمقاصد السياحية المصرية وجذب فئات عمرية جديدة للاطلاع على الحضارة المصرية بهدف ضمان استمرار الشغف المعروف عن المواطنين اليابانيين بتاريخ مصر الفرعوني.

 

وأكد السفير على أن المجلس سيعقد اجتماعات دورية تحت رعاية السفارة للتباحث حول التطورات المرتبطة بالاكتشافات الأثرية وتبادل المعلومات ومتابعة سير العمل في المشروعات البحثية المشتركة بين مصر واليابان، وعلى رأسها المتحف المصري الكبير والمركز المصري- الياباني المشترك لترميم الآثار الذي يعد أكبر مركز من نوعه في العالم. 

 

كما سيُعنى المجلس بدراسة مقترحات الترويج للتعاون القائم بين البلدين في هذا المجال في أوساط الإعلام المتخصص والمنظمات السياحية، وذلك بالتوازي مع أنشطة السفارة الرامية لتعزيز زخم السياحة اليابانية إلى مصر
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة