سفير كوريا الجنوبية
سفير كوريا الجنوبية


سفير كوريا الجنوبية: حريصون على التعاون مع مصر بكافة المجالات

مروة فهمي

الأحد، 25 نوفمبر 2018 - 04:12 م

أكد سفير كوريا الجنوبية في القاهرة د. يون يو تشول، حرص بلاده على التعاون مع مصر في كافه المجالات الاقتصادية والصحية والاجتماعية، معربا عن حرصه على حضور المؤتمر الذي  تقيمه "جامعة بدر" بالتعاون مع كلية طب الفم والأسنان بجامعة الأزهر، كحدث يجمع بين العمل العلمي والإنساني.

وأكد  "تشول"، أن كوريا تعطي أهمية للتعاون مع مصر باعتبارها من الدول العربية الهامة في المنطقة.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر "تقنيات جراحات إصلاح شق الشفة والحلق"، الذي أقامته جامعة بدر، بالتعاون مع مركز الأزهر لعلاج شق الشفة والحلق بجامعة الأزهر بنات، بالتعاون مع مؤسسة التنمية المصرية الكورية اليوم الأحد،  بحضور أساتذة طب الفم والأسنان بالجامعتين، ونواب رؤساء الجامعتين.

وأعلن السفير الكوري الجنوبي، تضامنه مع المؤتمر في الرسالة الاجتماعية والصحية الذي يسعي إلى إرسائها عن حجم مشكلة "شق الشفة والحلق" التي تؤثر على حياة الفرد والمجتمع، وأهمية تعاون كافه المؤسسات المحلية والدولية لمساعدة هؤلاء المرضة، موضحًا أنه سيكون داعمًا دائمًا لكافة الجهود التي تساعد في التنمية في مصر. 

كان رئيس جامعة بدر، د. مصطفى كمال، افتتح اليوم مؤتمر تقنيات جراحات شق الشفة والحلق، الذي تقيمه كليتي طب الفم والأسنان بجامعتي بدر، وبنات الأزهر، في مستشفى الأزهر التخصصي، بالتعاون مع فريق كوري عالمي جاء خصيصا إلى مصر لإجراء عمليات إصلاح الشفة الأرنبية للمرضى من الأطفال برئاسة البروفوسير بيل شونج الخبير العالمي في هذا التخصص.

وأشار "بيل شونج"، في كلمته أمام المؤتمر، إلى أنه جاء بفريق طبي لحبه لمصر ومشاركة منه في حل مشاكل عدد كبير من الأطفال الذين يعانون من مشكله شق الشفه والحلق، حيث يُعد شق الشفة والحلق من الأمراض الصعبة على المريض، والتي تسبب له مشاكل نفسية واجتماعية قاسيه طوال حياته، ما لم يجد الفريق الطبي الذي يساعده على العلاج.

وأعرب الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر، عن سعادته عن تبني جامعة "بدر" لمشكلة شق الشفة والحلق، ولاسيما بعد أن تبين له أن هذا الفرع رغم مشاكلة الكبيرة، إلا أنه بدون "أب روحي" في مصر، وليس هناك بيانات تشير إلى حجم مشكلته في مصر، وأكد أن جامعة بدر ستسعى إلى أن يكون لها دور هام في المرحلة القادمة في حل مشاكل مرضى شق الحلق والشفة.

وأشار الدكتور مصطفى عبد الغني عميد طب الفم والأسنان بجامعه الأزهر بنات، إلى اهتمام جامعة الأزهر بنات بهذا الفرع بإنشاء مركز الأزهر لجراحة الفم والأسنان، حيث تتبنى الجامعة مشكلة مرضى شق الشفة نظرا لضخامه مشكلتها على المريض والمجتمع، كما أنه يرسي في مصر طريقة العلاج كفريق عمل، وهو مبدأ يعمل به في كل دول العالم المتقدم، ولم يصل لمصر، حيث يصل المريض إلى أفضل نتيجة في العلاج عندما يشارك في علاجه فريق من الأطباء يضم طبيب الأطفال والجراح وطبيب التجميل وطبيب الأسنان.

وأعرب الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر، عن سعادته لبدء المؤتمر لخدمة المرضى من الأطفال الذين لا يلقون الرعاية الصحية المناسبة في مجتمعنا الحالي، ويعانون من تعدد الجهات التي تتولى علاجهم، وأحيانا يكون هناك نزاع عن من يكون المسئول الأول عن علاجهم، وهم في أمس الحاجة إلى فريق متكامل لتولي أمرهم وهو الأمر الذي يشير إليه مؤتمرنا بضرورة أن يخضع مريض شق الشفه لفريق طبي متعدد التخصصات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة