سفارة الولايات المتحدة
سفارة الولايات المتحدة


الأربعاء.. كبار صناعة الأفلام الأمريكية في القاهرة

وردة الحسيني

الأحد، 25 نوفمبر 2018 - 05:49 م

تستضيف السفارة الأمريكية بالقاهرة، يومي الأربعاء والخميس القادمين، وبالشراكة مع مؤسسة فيلم إندبندنت، قمة صنّاع الإعلام العالمي.

وتهدف القمة إلى دعم التواصل بين صناع الأفلام من مصر المنطقة، وبين مجموعة من قادة صناعة السينما الأمريكية، ومن بين المتحدثين الرئيسيين في هذه القمة، لين أماتو، رئيس شركة أفلام "HBO"، ولورا كيم، نائبة الرئيس الأولى للتسويق السينمائي في شركة "بارتيسبانت ميديا"، والمنتج "إيفي ت. براون"، والمنتج أليكس ماديجان، وموزعة الأفلام إليسا فيديروف، والمخرج والمنتج وكاتب السيناريو جريجوري نافا.

وقالت "روث آن ستيفنز كليتز" الملحق الثقافي في سفارة الولايات المتحدة في القاهرة، إن العلاقة بين صناعة السينما المصرية والأمريكية ذات شقين؛ أولاً في التوزيع الواسع للأفلام الأمريكية داخل مصر، والثاني مع فرص التبادل الثقافي والتعليمي التي تقدمها برامج مثل صنّاع الإعلام العالميين.

وأضافت: "نحن سعداء بالاحتفال بتأثير هذا البرنامج على صانعي الأفلام المصريين وغيرهم في المنطقة".

وقال رئيس مؤسسة الأفلام المستقلة جوش ويلش، إن المؤسسة متحمسة لتعميق دعمها لصانعي الأفلام في جميع أنحاء المنطقة، فضلاً عن إتاحة هذه الفرصة لتعزيز الروابط بين صناعة السينما الأمريكية والمصرية، مضيفًا: "برنامج صناع الإعلام العالمي وهو مبادرة تعليمية مبتكرة لرواية القصص المرئية العالمية".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة