وزير الاتصالات وزير الاتصالات

وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول لتوفير فرص عمل بالمناطق التكنولوجية

وائل نبيل الأحد، 25 نوفمبر 2018 - 06:31 م

شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. عمرو طلعت، اليوم الأحد، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين شركة واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة فودافون مصر لتوسيع نطاق أعمال الشركة في مصر، وإيجاد المزيد من فرص العمل في المناطق التكنولوجية الجديدة.


وينص البروتوكول، الذي تصل مدته إلى عام واحد على قيام شركة "فودافون" بتوفير 500 فرصة عمل جديدة في مجال مراكز خدمة العملاء داخل المناطق التكنولوجية، سواء من خلال الشركة أو من خلال أحد مقدمي تلك الخدمات بالمناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط وبني سويف.


ويأتي هذا البروتوكول في إطار الحرص على تعظيم الاستفادة من انتشار المناطق التكنولوجية ووفرة المهارات وخريجي الجامعات من جميع التخصصات بالمحافظات، والعمل على تأهيلهم للالتحاق بالعمل بمجالات تكنولوجيا المعلومات، ومنها مراكز الاتصالات والدعم الفني ومجال تطوير البرمجيات وتصميم الإلكترونيات.


ويحقق مشروع المناطق التكنولوجية الذي تشرف على تنفيذه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عددا من المزايا التنافسية للشركات وقطاع الأعمال من ضمنها التكلفة التشغيلية التنافسية، وتوفير بيئة عمل محفزة على الاستثمار بالمحافظات، مما يعمل على تحفيز شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية والعالمية على اختراق أسواق خارجية جديدة وتشجيعها على التصدير انطلاقا من مصر إلى مختلف الأسواق.


ويعكس البروتوكول، حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تلبية احتياجات شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية منها والعالمية من الأيدي العاملة الماهرة، والاستفادة من الميزات التنافسية لمصر، من حيث الموقع والتنوع اللغوي والمهارات التقنية، ووفرة المهارات في جذب الاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية، لتنمية المناطق التكنولوجية الجديدة.


وقع البروتوكول سامح الملاح، العضو المنتدب لشركة واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية، وأيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة ڤودافون مصر.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة