جانب من الجلسة العامة لمؤتمر التنوع البيولوجي
جانب من الجلسة العامة لمؤتمر التنوع البيولوجي


السويد تفوز برئاسة المكتب التنفيذي لاتفاقية قرطاجنة

إنجي خليفة

الأحد، 25 نوفمبر 2018 - 09:19 م

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ورئيس مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، فوز ممثل دولة السويد برئاسة المكتب التنفيذي لاتفاقية قرطاجنة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة مساء اليوم بمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي تناولت الجلسة إستكمال إجراءات إعتماد الوثائق النهائية لفرق العمل وإعتماد عدد من مسودات القرارات الخاصة باتفاقيتى ناجويا وقرطاجنة ونشرة التوقعات العالمية المعنية بحماية التنوع البيولوجي.

 

كما سلمت الدكتورة ياسمين فؤاد الجوائز الخاصة بغرفة تبادل المعلومات المعنية بتنفيذ استراتيجية التنوع البيولوجى والتى تنقسم إلى فئة أفضل الجدد فى ذلك وسلمت إلى أندونيسيا وسيرلانكا وغينيا.

 

وتسلمت بروندي وكولومبيا والمغرب جوائز فئة أفضل الآليات القائمة، كما تم تسليم شهادات الإنجاز لكل من كندا وغواتيمالا وهندوراس وماليزيا.

 

وقد أوضحت كريستيانا بالمر السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأطراف للتنوع البيولوجي، أن هذه الجوائز تقدم لأفضل الإنجازات والجهود المهمة التي تدعم الحفاظ على آليات غرفة تبادل المعلومات التي تشكل آلية مهمة من أجل تنفيذ استراتيجية التنوع البيولوجي وخطط العمل لتحقيق أهداف ايتشى للتنوع البيولوجي حيث توزع الجوائز لأفضل الأطراف فى آليات غرفة تبادل المعلومات قبل مؤتمر الأطراف 13 وبين المؤتمرين 13 و14 لاتفاقية التنوع البيولوجي.

يذكر أن مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 17 إلى 29 نوفمبر تحت شعار "الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الإنسان والكوكب".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة