المجلس القومي
المجلس القومي


القومي للسكان: قرار اقتصار الدعم على طفلين فقط هام وتأخر كثيرا

محمد عصام

الأحد، 25 نوفمبر 2018 - 09:20 م

أكد د.عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان، أن قرار اقتصار الدعم في برنامج تكافل وكرامة التابع لوزارة التضامن على طفلين فقط، تأخر كثيرا وفي غاية الأهمية ، مضيفا أنه يجب سرعة تنفيذه سريعاً ويجب أن تقدم الحوافز إيجابية من خلال مناص الإعلام ورجال الدين وكل المعنيين بهذا الأمر من أجل تنظيم الأسرة المصرية.


وأضاف «حسن» خلال لقائه الخاص على قناة «DMC»، أن اقتصار الدعم على طفلين فقط يزيد من قاعدة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة ومنظومة الدعم بوجه عام، خصوصا في ظل محاربة الكثافة السكانية من جانب مؤسسات الدولة المصرية.


وتابع : «أتمني أن ينفذ هذا القرار سريعا ونعمل على تطويره أيضاً، مشيراً إلى انه من الخطأ أن نلقي بمسئولية الوعي للمواطنين كاملة على عاتق الحكومة فقط، مشددا على أنها مسئولية كل المختصين بالمنظومة المجتمعية من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والمنافذ الاجتماعية مصرح بها من الدولة.


وأكد ان اليوم في جلسة مجلس النواب جاءت العديد من التوصيات بخصوص تنظيم الأسرة وأزمة التعداد السكاني، لافتاً إلى أنه تم مناقشة تطوير أساليب التوعية للمواطنين، وكيفية تنفيذ القرار من حيث تحديد العدد وتوفير الخصائص اللازمة من قبل المعنيين، للوصول إلى أعلى معدلات نجاح في هذه القضية الكبيرة.


وتابع «حروب التوعية دائما تأخذ وقتا طويل جدا، والحل الوحيد لنجاحها هو أن نبدأ التوعية من الأطفال بالمدارس والشباب الذين في بداية حياتهم الأسرية»، موضحا ان الانفجار السكاني يغير الخصائص الديموجرافية للمصريين ويعد قضية امن قومي لا يستهان بها، مطالبا وسائل الإعلام ، بمساندة أجهزة الدولة في مواجهة الانفجار السكاني.
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة