السمنة
السمنة


طبيب يحذر من أسباب عودة السمنة بعد التخلص منها جراحيا 

منى إمام

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 - 10:31 ص

يعاني البعض من مشكلة السمنة ويبذلون ما في وسعهم ويقللون من كميات الطعام التي يتم تناولها، ولكن دون جدوى وقد يلجأون لإحدى عمليات السمنة.

لذا حذر د.أحمد المصري أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وعضو الجمعية الاوروبية والمصرية لجراحة السمنة من بعض الأخطاء الشائعة التي يقع فيها بعض مرضى السمنة الذين قاموا بإحدى عمليات السمنة وعلى رأسها عدم إتباع التعليمات الطبية التي يجب أن يسير عليها بعد إجراء العملية وكما يحددها الطبيب المعالج.

وقال د.أحمد المصري إن هذه التحذيرات تأتي حتى لا يقع مرضى السمنة الذين لجأوا لإجراء عمليات جراحة السمنة للتخلص من الدهون المتراكمة لديهم في بئر الانتكاسة المرضية والعودة مرة أخرى لزيادة الوزن .


وأوضح الدكتور أحمد المصري أن من أسباب عودة زيادة الوزن بعد عمليات جراحة السمنة، هي تناول المواد السكرية بشراهة خاصة تلك الغنية بالسعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية والأطعمة السكرية حيث تعتبر من أسهل الأطعمة والمشروبات السهلة في عملية الهضم خاصة لمن أجرى عملية تكميم المعدة.

وأشار إلى أن عدم اتباع المريض لنظام غذائي مناسب بعد عملية جراحة السمنة بما يتلاءم مع وضع جهازهه الهضمي الجديد مع عدم ممارسة الرياضة بشكل عام، والذي يحددها الطبيب وفقا للمجهود المناسب لكل حالة، يمكن أن يكون أحد أسباب زيادة الوزن بعد عمليات السمنة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة