صورة موضوعية
صورة موضوعية


خلال النصف الأول من الشهر الحالي..

الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ72 ألف مواطن من خلال 61 قافلة

حاتم حسني

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 - 12:32 م

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ72 ألف و548 مواطن من خلال 61 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من شهر نوفمبر الحالي.

 

يأتي هذا، في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها هي مطروح، وبني سويف، والإسكندرية، ودمياط، والجيزة، والشرقية، وجنوب سيناء، وكفر الشيخ، والاقصر، والقليوبية، والفيوم، والوادي الجديد، والقاهرة، والمنيا، وبورسعيد، والدقهلية، والبحيرة، واسيوط، وقنا، والغربية، والاسماعيلية، والمنوفية، والسويس، وسوهاج، وأسوان.

 

وأضاف "مجاهد"، أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 541 عيادة، مشيرا إلى أنه تم إجراء 9 آلاف و508 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 16 الف و155 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتا إلى أنه تم تحويل 895 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتامين صحي.

 

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة