نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث اليوم الاثنين في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 - 05:33 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الإثنين 26 نوفمبر، والتي كان أبرزها، نائب يتقدم باقتراح برغبة لزيادة مرتبات ومعاشات الشرطة، مهاب مميش: ننفذ عمليات تكريك في النيل.. وتطهير كامل لبحيرة المنزلة، الإحصاء: 24.2% انخفاضًا في حوادث السيارات، الخط الثالث للمترو أنقذنا من تلوث يكلف الدولة 90 مليون دولار، 3 ديسمبر.. فض الأحراز في قضية «اغتيال النائب العام المساعد»، العبور لسيناء من أنفاق الإسماعيلية سيستغرق 7 دقائق، محمد صلاح يفوز بجائزة «محمد بن راشد للإبداع الرياضي»، إيرادات فيلم «عيار ناري» تقترب من المليون السابع.

 

مهاب مميش: ننفذ عمليات تكريك في النيل.. وتطهير كامل لبحيرة المنزلة

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس بدأت عمليات تكريك في النيل، بتصنيع الف شماندورة خاصة بالنقل.

 

نائب يتقدم باقتراح برغبة لزيادة مرتبات ومعاشات الشرطة

تقدم النائب خالد عبد الجواد، باقتراح برغبة بشأن كادر خاص ضباط وأفراد الشرطة، مطالبا بزيادة مرتباتهم ورفع معاشاتهم وذلك لما يبذلونه من تضحيات وتعرضهم للمخاطر بشكل مستمر.


الإحصاء: 24.2% انخفاضًا في حوادث السيارات

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الاثنين، تقريرًا عن حوادث السيارات والقطارات في النصف الأول لعام 2018.
 وانخفض إجمالي عدد حوادث السيارات على الطرق، حيث بلغت  4426 حادثة، مقابل 5836 حادثة في نفس الفترة عام 2017 بنسبة انخفاض قدرها 24.2٪، ونتــج عنـها 1560 متــوفيًا، و5936 مصابًا، و7037 مركبة تالفة. 


«عرفات»: الخط الثالث للمترو أنقذنا من تلوث يكلف الدولة 90 مليون دولار

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن معدلات التنفيذ في الخط الثالث للمترو خاصة «مترو مصر الجديدة» تسير بشكل متسارع، لافتا إلى أن هذا الخط رفع مشاكل صحية قد يسببها التلوث للمواطنين قيمتها 90 مليون دولار.


عاجل| تأجيل إعادة محاكمة 7 متهمين بـ«ثأر أوسيم» لـ23 ديسمبر

أجلت محكمة جنايات القاهرة دائرة الإرهاب المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الاثنين 26 نوفمبر، إعادة محاكمة 7 متهمين فى "قضية ثأر أوسيم" بينهم متهم متوفي صدر ضدهم حكما بالإعدام شنقاً، لجلسة 23 ديسمبر لاستكمال سماع الشهود.

 

١٠ ديسمبر.. «الجنح» تحسم مصير المطربة بوسي في حكم حبسها

قررت محكمة جنح مستأنف النزهة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الاثنين، مد أجل الحكم في الاستئناف المقدم من المطربة بوسي على حكم حبسها في ٩ قضايا "شيكات بدون رصيد"، لجلسة ١٠ ديسمبر المقبل.

 

أمن القاهرة يواصل مطاردة الباعة الجائلين ورفع الإشغالات

شنت مديرية أمن القاهرة، حملات مكبرة بعدد من المناطق والميادين والمحاور المرورية.

 

3 ديسمبر.. فض الأحراز في قضية «اغتيال النائب العام المساعد»

قررت المحكمة العسكرية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة 304 متهما في قضية حركة "حسم"، والمعروفة إعلامياً  بـ"محاولة اغتيال النائب العام المساعد"، وذلك لجلسة 3 دبسمبر المقبل لفض الأحراز وحضور خبير المفرقعات.

 

«مارثوان» المشي يحميك من السكر

أطلق د.طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، إشارة البدء لانطلاق ماراثوان الجري والمشي لمنع انتشار مرض السكري وتجنب مضاعفاته تحت عنوان "المشي يحميك من السكري.. اليوم وكل يوم"، والذي نظمه قسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية بالجامعة بالتعاون مع وحدة السكر والغدد الصماء بقسم الأمراض الباطنة بكلية الطب بالجامعة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسكري.

 

أحمد العبد: العبور لسيناء من أنفاق الإسماعيلية سيستغرق 7 دقائق

قال المهندس أحمد العبد رئيس مجلس إدارة شركة كونكورد، أحد الشركات المنفذة لمشروع أنفاق الإسماعيلية المارة أسفل قناة السويس، إن المرور لسيناء بعد افتتاح الأنفاق سيستغرق 7دقائق فقط.

 

تعليم الإسماعيلية: وصول شحنة «التابلت» الخاصة بالصف الأول الثانوي

قال الدكتور خالد خلف قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، أنه تم وصول شحنة التابلت الخاصة بالصف الأول الثانوي حكومي وخاص.


اليورصة تنهي تعاملات اليوم بخسارة ٣.٨ مليار جنيه

انخفضت مؤشرات البورصة في نهاية جلسة تعاملات ، اليوم الإثنين ٢٦ نوفمبر 2018 في ثاني جلسات الأسبوع، حيث خسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 3.8 مليارات جنيه، وأغلق عند مستوى 741.529 مليار جنيه متأثرا بضغوط بيعية من المستثمرين العرب والمصريين.

 

صور| الزراعة: حملة إزالة التعديات على الأراضي مستمرة 10 أيام

أعلن المهندس السيد عطية رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة، بدء أكبر حملة لإزالة التعديات و اليوم، ولمدة عشرة أيام على مستوى الجمهورية، وتشمل إزالة التعديات البسيطة المتمثلة في الأسوار والمخازن وملاعب كرة القدم والتشوينات.

 

عمرو نصار: 16.8% زيادة معدلات التجارة الخارجية غير البترولية
أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، تحسن مؤشرات أداء التجارة الخارجية غير البترولية لمصر خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر من العام الجاري، موضحًا أن معدلات التبادل التجاري حققت زيادة بلغت 16.8% مقارنة بنفس الفترة من عام 2017، حيث سجلت 78 مليار و407 مليون دولار مقابل 67 مليار و96 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بفارق 11 مليار و311 مليون دولار.

 

استبعاد محمد إبراهيم من قائمة الزمالك لمواجهة الجونة في الدوري

استبعد الجهاز الفني للفريق الأول بنادي الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، محمد إبراهيم من معسكر الفريق الأبيض لمباراة الجونة، المقرر لها مساء اليوم، ضمن مباريات الجولة السادسة عشر لمسابقة الدوري.

 

محمد صلاح يفوز بجائزة «محمد بن راشد للإبداع الرياضي»

فاز النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة «الرياضي العربي المتميز» والتي تأتي ضمن جوائز محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

 

تركي آل شيخ يحصد جائزة الشخصية العربية الرياضية لعام ٢٠١٨

أعلنت اللجنة المشرفة على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، عن فوز المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، بجائزة هذا العام.

 

إيرادات فيلم «عيار ناري» تقترب من المليون السابع

اقتربت إيرادات فيلم عيار ناري من الـ 7 مليون جنيه، وذلك بعد 7 أسابيع من عرض الفيلم بدور العرض المصرية، وما زال الفيلم مطروحاً حتى الآن في 25 دار عرض، وتم عرضه يوم الخميس في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ضمن قسم بانوراما الفيلم المصري.

 

فيلم «يوم للستات» في مهرجان RECIDAK السينمائي بالسنغال

يشارك فيلم "يوم للستات" في مهرجان "RECIDAK" السينمائي في السنغال، من 23 وحتى 28 نوفمبر، ليستكمل الفيلم مسيرته في المهرجانات الدولية حول العالم والتي كان أخرها مهرجان الفيلم العربي في زيورخ، وحصد خلال مشاركاته 7 جوائز دولية.

 

وفاة الفنان عادل أمين بعد صراع مع المرض

رحل الفنان القدير عادل أمين، صباح، اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 83 عامًا، بعد صراع مع المرض.

 

مايكروسوفت تستعرض حلول الذكاء الاصطناعي بـ«CAIRO ICT»

تشارك مايكروسوفت العالمية بمعرض ومؤتمر Cairo ICT 2018 ، ضمن دورته الثانية والعشرين، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 25 حتى 28، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

 

لعبة «CANDY CRUSH» تحقق عائدات تتجاوز 128 مليون دولار

كشف تقرير صدر مؤخراً  من وكالة «Sensor Tower» لرصد المبيعات، إن لعبة «Candy Crush» لا زالت تحقق الكثير من الأموال و ما زالت تحظى بشعبية كبيرة.

 

حافظ على هاتفك الجديد بتعطيل 4 مزايا

يحرص مستخدمي الهواتف الحديثة  الذكية  في الحصول على «أندرويد» فائق السرعة ، ويوفر أقصى عمر للبطارية و يقوم بتحميل التطبيقات بسرعة كبيرة.

 

12 فائدة مذهلة لثمار البنجر.. أبرزها يقي من السرطان ويحارب الشيخوخة

البنجر صاحب اللون الأحمر وهو من أشهر الثمار التي لها فوائد مذهلة للصحة، حيث إنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم والشعر ويعزز صحة الجهاز المناعي ويحمي من الأمراض السرطانية.

 

طبيب يحذر من أسباب عودة السمنة بعد التخلص منها جراحيًا 

يعاني البعض من مشكلة السمنة ويبذلون ما في وسعهم ويقللون من كميات الطعام التي يتم تناولها، ولكن دون جدوى وقد يلجأون لإحدى عمليات السمنة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة