السكرتير العام المساعد يشهد ورشة توعية للمفاهيم الحديثة لقانون 182 لسنة 2018
السكرتير العام المساعد يشهد ورشة توعية للمفاهيم الحديثة لقانون 182 لسنة 2018


توعية بمفاهيم «قانون تنظيم تعاقدات الجهات العامة» في ورشة عمل بالمنوفية

سهام فودة

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 - 12:33 م

شهد اليوم اللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية نائباً عن اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية، ورشة عمل توعية للمفاهيم الحديثة لقانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، من خلال تنفيذ رؤية مصر2030 .

والتي نظمتها وزارة المالية تحت رعاية د. محمد معيط وزير المالية بحضور المحاسب حسن شاكر خضر وكيل وزارة المالية بالمنوفية، والمحاسب أكرم حامد عبد الدايم أمين عام جامعة المنوفية، والسيد الطوري أمين العام المساعد لشئون المالية بجامعة المنوفية، ومديري إدارات التعاقدات والمشتريات والشئون الإدارية والشئون القانونية بنطاق المحافظة بالقاعة الكبرى بالإدارة العامة لجامعة المنوفية .

بدأ المحاسب حسن شاكر كلمته نائباً عن د. محمد معيط وزير المالية، بالتوضيح أن قانون التعاقدات الحكومية الجديدة يعد نقلة نوعية في أداء منظومة التعاقدات للجهات الخاضعة لأحكامه، حيث استحدث آليات جديدة لرفع مستوي جودة الأعمال المتعاقد عليها، مشيراً إلى أن هذه الورش تستهدف صياغة اللائحة التنفيذية للقانون برؤية شمولية تضمن القضاء علي أي تباين عند التطبيق وإرساء مفاهيم موحدة لدي جميع المتعاملين بالقانون . 

وأشار " شاكر" إلى أن هذا القانون يهدف إلي إحكام الرقابة وتحقيق الكفاءة الاقتصادية لإدارة موارد الدولة وضبط وترشيد الإنفاق العام ومكافحة الفساد، مما يؤدي إلي تخفيف العبء علي الموازنة العامة للدولة بميكنة الإجراءات الحكومية لتيسير وتبسيط العمل التنفيذي وإرساء مبادئ الشفافية والحوكمة وتكافؤ الفرص مما يسهم في تحقيق أهداف برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030 " .

من جانبه أوضح السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية علي دعمه الكامل لهذه الورشة، مؤكداً علي أهمية المشاركة الإيجابية في الإعداد الجيد لتطبيق القانون الجديد من خلال المساهمة الفعالة بالمقترحات الفنية التي تدعم وتساهم في صياغة اللائحة التنفيذية لقانون التعاقدات الجديد برؤية شمولية، متمنياً للجميع دوام التوفيق والمشاركة الفعالة في هذه الورشة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة