وزيرا النقل والمالية يشهدان إطلاق «مواصلات مصر» على جوجل
وزيرا النقل والمالية يشهدان إطلاق «مواصلات مصر» على جوجل


وزيرا النقل والمالية يشهدان إطلاق «مواصلات مصر» على جوجل

نشوة حميدة

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 - 02:49 م

شهد كل من د. هشام عرفات، وزير النقل، ود. محمد معيط ، وزير المالية، إطلاق مسارات شركة "مواصلات مصر" على موقع جوجل، وذلك خلال فعاليات معرض "cairo ict".

أكد  وزير النقل على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية، لتدعيم وتطوير وتحديث منظومة النقل الجماعي داخل القاهرة الكبرى باعتباره أحد أهم الحلول المساهمة في تحقيق الانسيابية المرورية وفك الاختناقات المرورية داخل القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تحقيق تكامل شبكة النقل العام مع مترو الأنفاق في مصر.

وأشار "عرفات" إلى ربط أماكن انتظار مواصلات مصر بمحطات مترو الأنفاق، وهو ما يحقق التكامل بين أحد وسائل النقل العام والمترو.


جاء ذلك بحضور د. عمرو شعت نائب وزير النقل، ود. خالد حمدي مساعد أول وزير النقل، والمهندس علي الفضالي رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، والمهندس خالد صبره العضو المنتدب لشركة المترو.

وانتهت وزارة النقل خلال الفترة الأخيرة من  التعاقد مع شركة جوجل العالمية لنقل تحركات شبكة مركباتها عبر تطبيق "Google Maps" الموجود على كل الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد و "IOS"،وبذلك تعتبر مدينة القاهرة أول مدينة في الشرق الأوسط وإفريقيا تعمل أونلاين على جوجل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة