الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي


خلال مؤتمر دعم وتمكين المرأة

مايا مرسي تؤكد على أهمية تكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في سوق العمل

منى إمام

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 - 03:41 م

 

 

شاركت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم، في فعاليات مؤتمر دعم وتمكين المرأة «مصريات يمضين قدمآ»، حيث تفقدت معرض منتجات المستفيدات من برنامج التمكين اﻹقتصادي للمرأة بجهاز تنمية المشروعات والذي يتضمن مجموعة من المشغولات والحرف اليدوية وذلك بحضور يان تثليف سفير السويد بالقاهرة ونيفين جامع الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة وراندا أبو الحسن مديرة برنامج اﻷمم المتحدة اﻹنمائي بمصر والدكتورة جيهان صالح مستشارة رئيس مجلس الوزراء للشئون اﻹقتصادية .

 

أكدت د. مايا مرسى على أهمية وصول المرأة لسوق العمل بنفس النسبة وبالتساوي مع الرجال لزيادة الناتج القومي إلى 34% مستفيدين من العصر الذهبي الذي نعيشه في ظل قيادية سياسية داعمة للمرأة في جميع الملفات .

 

كما أعربت عن فخرها الشديد باﻹبتكار واﻹبداع وجودة المنتجات المعروضة التي تحقق التنافسية في السوق الخارجي، وأشارت إلى ضرورة توثيق الحرف اليدوية لتكون مسجلة بإسم مصر مع اﻷمم المتحدة وطالبت بإعطاء الشعار الذهبي لتكافؤ الفرص والذي يمنح من اﻷمم المتحدة للحكومة المصرية ممثلة في جهاز المشروعات الصغيرة على أن يمنح الشعار الذهبي لمشاريع مصر في 8 مارس المقبل.

 

كما وجهت د. مايا مرسى الشكر إلى د. غادة والى لمساندها القوية لمثل هذه المعارض التي تهدف إلى التمكين اﻹقتصادي وتكافؤ الفرص للمرأة كما وجهت الشكر للدكتورة هالة السعيد لدعمها في وصول القيادات النسائية في جميع مواقع اتخاذ القرار متمنية زيادة نسبة المرأة في البرلمان إلى 30% كما أشارت أن المجلس القومي للمرأة بصدد إصدار مجلد المصرية 4 بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة للمساهمة في توثيق وتسويق منتجات السيدات من المشغولات و الحرف اليدوية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة