الرئيس السيسي و الأمير محمد بن سلمان
الرئيس السيسي و الأمير محمد بن سلمان


بعد زيارته.. نشطاء للأمير محمد بن سلمان «نورت مصر»

ريم الزاهد

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 - 04:14 م

تصدر هاشتاج «محمد بن سلمان نورت مصر» قائمة التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد زيارة استغرقت يومين لولي العهد الأمير محمد بن سلمان للقاهرة، ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية. 

احتفى الشعب السعودي باستقبال الشعب المصري لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتغريدات على صفحاتهم الخاصة حيث قال أحدهم :" مصر الحبيبة حكومة وشعب .. استقبالكم لقائدنا الشاب هو استقبال لكل مواطن سعودي.. تحيا مصر العروبة والأصالة". 

وأضاف آخر :" تحيه من السعودية إلى أروع شعب عظيم الشعب المصري البطل تحياتي لكم يا أهل مصر".

وأشار آخر :" الاستقبال الرسمي لولي العهد غير مستغرب من مصر وعودونا على ذلك ولكن الاستقبال الشعبي كان رائعا ومؤثرا، لا اعتقد هناك سعودي لم يتأثر بما رأى، الشعب المصري استقبل ولي العهد كواحد منهم، سنحفظ ذلك للمصريين إلى الأبد".

وقال آخر :" استقبال وحفاوة كبيرة من أهلنا في مصر العروبة والحضارة والتاريخ لولي العهد الأمين .. حفظ الله مصر وقيادتها وشعبها ودامت المحبة والأخوة بيننا".

يذكر أن المباحثات، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسُبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلًا عن التباحث حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، في إطار الشراكة الإستراتيجية بين القاهرة والرياض.

وتبادل الزعيمان وجهات النظر حول آخر التطورات الخاصة لعدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمة السورية، وتطورات الأوضاع في ليبيا، واليمن، والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى جهود البلدين فيما يخص مكافحة الإرهاب.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة