لحظة تسلم المغرب الجائزة
لحظة تسلم المغرب الجائزة


المغرب يفوز بالجائزة البرونزية في مؤتمر التنوع البيولوجي

إنجي خليفة

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 - 04:38 م

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ورئيس مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، فوز المغرب بالجائزة البرونزية في فئة أفضل آلية وطنية لتبادل المعلومات باتفاقية التنوع البيولوجي.

وتم الاحتفال بتوزيع جوائز أفضل آلية تبادل المعلومات خلال الجلسة العامة بمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي المنعقد بشرم الشيخ .

وقال د. مصطفى مدبوحي رئيس قسم التنوع البيولوجي بوزارة البيئة المغربية ، إن المغرب حاز على الجائزة البرونزية في فئة أفضل آلية وطنية حالية لتبادل المعلومات.

وتابع مدبوحي في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": "هذه الجائزة تم العمل بها خلال الاجتماع الثاني عشر لمؤتمر الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي، وهذه الجائزة تنقسم إلى أفضل الذين وضعوا آلية تبادل للمعلومات وسلمت إلى أندونيسيا و سيرلانكا وغينيا وإلى الآليات القائمة وسلمت إلى بروندي وكلومبيا والمغرب أيضا". 

وأكد "المدبوحي"، أن الهدف من آلية تبادل المعلومات، نشر التقدم المحرز في تنفيذ اتفاقيه التنوع البيولوجي وتسهيل التعاون والتنسيق بين المجتمع العلمي والقطاعات الحكومية والإدارات والمنظمات غير الحكومية والجماعات المهنية على المستويات الوطنية والدولية.

وأضاف رئيس قسم التنوع البيولوجي بوزارة البيئة المغربية، "لقد وضع المغرب آلية تبادل المعلومات سنة 2004 على أساس أن تكون واجهة وطنية تعرف بغنى التنوع البيولوجي، كما قمنا بتطوير هذه الآلية باستعمال تكنولوجيا معلوماتية جديدة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة