نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث اليوم الثلاثاء في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 - 06:17 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر، والتي كان أبرزها، دعم الدولة لأموال المعاشات ارتفع إلى 154 مليار جنيه خلال 7 سنوات، الصحة تضبط مخزنا للأدوية غير المرخصة البحيرة، ولي عهد السعودية يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسي، تأجيل محاكمة مالك في الإضرار بالاقتصاد القومي لـ16 ديسمبر، بريزنتيشن تضخ مليار و٣٠٠ مليون جنيه في السوق المصري، البورصة تربح 6.6 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم، سحب المشروعات من المقاولين المتقاعسين بالقليوبية، إطلاق 50 خدمة حكومية على الهاتف المحمول يونيو 2019.


ولي عهد السعودية يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسي 

غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، مطار القاهرة الدولي عصر اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018، بعد زيارة للقاهرة استغرقت يومين.



الرئيس: أمن واستقرار السعودية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري

صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال لقائه بالأمير محمد بن سلمان عمق ومتانة التحالف الاستراتيجي الراسخ بين مصر والسعودية وأن أمن واستقرار المملكة هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.



والي: دعم الدولة لأموال المعاشات ارتفع إلى 154 مليار جنيه خلال 7 سنوات

قالت د.غادة والي، وزيرة التضامن، أن دعم الدولة لأموال المعاشات والتأمينات، أرتفع من عام 2011 إلى 2018، بواقع 45 مليار جنيه إلى 154 مليار جنيه، وهذا يؤكد حرص واهتمام الدولة المصرية، بأصحاب المعاشات والتغلب على إشكالياتهم.

 

الصحة تضبط مخزنا للأدوية غير المرخصة البحيرة

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، عن التعاون مع ضباط الأمن الوطني في ضبط مخزن غير مرخص تابع لمستشفى خاصة، بمدينة كوم حمادة، في محافظة البحيرة.

 

هشام توفيق: مصنع الدلتا للصلب يخسر 48 مليون سنويا وده سحر

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، في كلمة له باجتماع اللجنة الاقتصادية بالبرلمان منذ قليل، إن مصنع الدلتا للصلب هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط حيث تم إنشاءه عام 1946، ولكن التكنولوجيا الموجودة بيها قديمة والماكينات مُتهالكة.

 

ضبط 11.5 طن لحوم فاسدة داخل ثلاجة بالاسكندرية

ضبطت أجهزة الأمن بالإدارة العامة لمباحث التموين، 11.5 طن لحوم ومقطعاتها  غير صالحة للاستهلاك الأدمى قبل بيعها للمواطنين في الاسكندرية.

 

تأجيل محاكمة مالك في الإضرار بالاقتصاد القومي لـ16 ديسمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل جلسة محاكمة القيادي الإخواني حسن مالك، ونجله، وعبد الرحمن سعودي، و21 متهما آخرين بقضية الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، لجلسة 16 ديسمبر لسماع مرافعة الدفاع.


الحبس سنة و7 أشهر للمتهمين بالبلطجة في أحداث عنف نادي الصيد 

قضت محكمة جنح المقطم، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، بالحبس سنة لـ3 أشخاص، بتهمة البلطجة، و٦ أشهر بتهمة العنف وترويع المواطنين، وشهر عن حيازة الأسلحة البيضاء، في أحداث عنف نادي الصيد بالقطامية. 


تأجيل محاكمة 30 متهما بـ«داعش الوراق» لجلسة 4 ديسمبر

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة محاكمة 30 متهماً بالانضمام إلى "داعش" في القضية رقم 147 لسنة 2018 قسم الوراق، لجلسة 4 ديسمبر المقبل لاستكمال سماع مرافعة الدفاع مع استمرار حبس المتهمين.

 

محمد كامل: بريزنتيشن تضخ مليار و٣٠٠ مليون جنيه في السوق المصري

أكد محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة بريزنتيشن سبورتس، أن شركته تضخ مليار و٣٠٠ مليون جنيه كاستثمار في المجال الرياضي كل عام.


الأهلي يكثف اتصالاته مع وزير الرياضة لحل أزمة الجماهير

أجرى العامري فاروق، نائب رئيس النادي، اتصالات مكثفة صباح اليوم مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لحل أزمة جماهير الأهلي واستعادة حقها المشروع في حضور المباريات، أسوة بباقي جماهير الأندية.


اتحاد اليد يقرر إذاعة 70% من مبارياته

أكد المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، أنه من ضمن بنود عقد رعاية الاتحاد من جانب شركة بريزينتيشن سبورتس، هو إذاعة مباريات كرة اليد المصرية طوال مدة العقد. 

 

البورصة تربح 6.6 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة في نهاية التعاملات اليوم الثلاثاء، ٢٧ نوفمبر 2018، في ثالث جلسات الأسبوع. 

 

وزير المالية: تحصيل 100% من الإيرادات إلكترونيًا في يناير المقبل

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، خطة الوزارة والحكومة لتحصيل 100% من إيرادات الدولة إلكترونيًا، والتي بدأتها بإصدار قرار بدء التحصيل الإلكتروني بداية من يناير المقبل.

 

أحمد الوكيل: 2900 مشروع استثماري سعودي في مصر

قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن التكامل العربي يعتبر رغبة شعبية قبل أن يكون إرادة سياسية، وأضاف الوكيل، في كلمته اليوم خلال افتتاح مجلس الأعمال المصري السعودي على هامش زيارة ولي عهد المملكة السعودية لمصر،  أن هذا الحلم العربي يجب أن تقوده الدولتان الكبريان، السعودية ومصر، على المستوى الثنائي، قبل الإقليمي.

 

أوقاف بالبحر الأحمر: إنارة مسجد الميناء الكبير بالغردقة وفق أحدث الأساليب

تتفذ شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، مسجد الميناء الكبير بالغردقة، لعمل إنارة مسجد الميناء الكبير بالغردقة و3 مساجد أخرى، لتنفيذ الإضاءة بهم وفقاً لأحدث الأنظمة الحديثة والتى تستخدم لترشيد الاستهلاك.

 

محافظ القليوبية: سحب المشروعات من المقاولين المتقاعسين

قال  الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، إن هناك توجيهات بسحب المشروعات من المقاولين المتقاعسين وإسنادها إلى شركات أخرى جادة  تعمل على التنفيذ والتسليم في مواعيدها المقررة.


وزارة الاتصالات تطلق مبادرة «وظيفة تك» لتوفير فرص عمل

طلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبادرة "وظيفة تك"، وهي مبادرة جديدة تعتمد على نموذج "اتفاقية المساهمة بحصة من الدخل" (Income Share (Agreement، تحت شعار: "تعلم الآن .. وادفع غدًا".

 

إطلاق 50 خدمة حكومية على الهاتف المحمول يونيو 2019

كشفت نائب وزير التخطيط والمتابعة د. غادة لبيب، عن إتاحة كافة خدمات وزارة الداخلية عبر بوابة الحكومة الإلكترونية خلال أعياد الشرطة، في يناير المقبل.

 

الإعلان التشويقي لفيلم «The lion king» يتجاوز 300 مليون مشاهدة

حقق الإعلان التشويقي لفيلم " The lion king " الذي أطلقته شركة ديزني المنتجة للعمل خلال 48 ساعة فقط، مشاهدات تخطت 300 مليون مشاهد علي الفيسبوك و44 مليون على اليوتيوب.


«لايف ستوديوز» تستعد لطرح كليب وليد توفيق الجديد

تستعد شركة لايف ستايلز ستوديوز لطرح  كليب المطرب الكبير وليد توفيق «بغار عليكي بغار» الذي تم تصويره في مدينة كييف.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة