جانب من جلسات المؤتمر الموحد لأمراض الكبد والجهاز الهضمي
جانب من جلسات المؤتمر الموحد لأمراض الكبد والجهاز الهضمي


مناقشة علاج الأطفال من فيروس B خلال المؤتمر الموحد لأمراض الكبد

حاتم حسني

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 - 06:41 م

ناقش المؤتمر الموحد لأمراض الكبد والجهاز الهضمي، خلال جلساته عددًا من الموضوعات الهامة والشائكة، والتي تضمنت طرق علاج الأطفال من فيروس بي وأسباب الكبد الدهني وموضوعات أخرى.

ألقت أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس وعضو اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية د.منال حمدي السيد، محاضرة عن كيفية التعامل مع الالتهاب الكبدي الفيروسي بي عند الأطفال، مشيرة إلى إمكانية علاج الأطفال المصابين بفيروس بي من سن عامين بواسطة العقاقير المصرح بها من منظمة الأغذية والدواء الأمريكية FDA، وبالتحديد مادة "الانتيكافير" مشددة على أهمية المتابعة الدقيقة للطفل المصاب بهذا الفيروس.

وألقى أستاذ الكبد و الجهاز الهضمي بجامعة حلوان د.محمد القصاص، محاضرة عن الكبد الدهني، موضحًا أن السمنة من أهم أسباب الإصابة بالمرض، وأن تغيير النمط اليومي للحياة لفقد الوزن يعتبر ركن أساسي في العلاج.

وكان المؤتمر الموحد لأمراض الكبد و الجهاز الهضمي انطلق، يوم السبت،  بمشاركة 6 جامعات مصرية ومعهدين بحثيين، بالإضافة إلى عدد كبير من الجمعيات الطبية المتخصصة في الكبد والجهاز الهضمي، ويعتبر أول مؤتمر موحد لأمراض الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية.

و أشار أستاذ الكبد و الجهاز الهضمي بجامعة القاهرة د.جمال عصمت، إن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات بين الجامعات والمراكز الطبية المختلفة، وتقديم أطر متجانسة للعمل، مما سيعود بالنفع على الخدمة الطبية ورفع مستوى كفاءتها، مضيفًا أن ما يزيد من قوة المؤتمر حصوله على تقييم 12 نقطة من الجمعية الأوروبية، مما يجعله من الأقوى على مستوى الشرق الأوسط.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة