وزيرة البيئة: حل مشكلة المخلفات على رأس أولويات الدولة
وزيرة البيئة: حل مشكلة المخلفات على رأس أولويات الدولة


خلال لقائها ببعثة البنك الدولي..

وزيرة البيئة: حل مشكلة المخلفات على رأس أولويات الدولة

إنجي خليفة

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 - 07:38 م

 

التقت وزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد، ببعثة البنك الدولي برئاسة كبير مديري البنك الدولي للبيئة والممارسات العالمية للموارد الوطنية كارين كمبر، وذلك لمناقشة آليات التعاون المشترك بين الحكومة المصرية والبنك في مجال البيئة.

وناقشت وزيرة البيئة مع الوفد، إمكانية التعاون في مجال إدارة المخلفات الصلبة والحد من تلوث الهواء، حيث يأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة من المناقشات واللقاءات مع ممثلي البنك خلال الأشهر الماضية، لبحث النقاط الممكنة للتعاون وآلياتها.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن القضاء على مشكلة المخلفات يأتي على أجندة أولويات الدولة ورأس اهتمامات القيادة السياسية، وأن هناك مجموعة من الإجراءات والممارسات الجيدة على أرض الواقع ولكنها تتطلب تنفيذ إجراءات وحلول عاجلة ليشعر المواطن بتحسن ملموس.

وأكدت د. ياسمين فؤاد، أن الحد من تلوث الهواء من القضايا الملحة والتي تحتاج منظورًا جديدًا للتعامل معها، خاصة بعد تخطي عدة مراحل لفهم أبعادها سواء جمع البيانات وتحليلها وإنشاء محطات الرصد وبناء كوادر قادرة على مواجهة الأزمات الخاصة بتلوث الهواء، مضيفة أن مهمة وزارة البيئة إمداد الجهات المعنية بالمعلومات والمؤشرات الدقيقة وتحليلاتها لمساعدتها على اتخاذ القرار السليم.

وأشارت الوزيرة، إلى حرص وزارة البيئة على وضع الوزارات والجهات الشريكة على طاولة المناقشات، وذلك للوصول للآليات المناسبة للتعاون في مواجهة تلك القضايا من خلال منظور متكامل يضمن إجراءات واضحة وسريعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة