د.محمد عثمان الخشت - رئيس جامعة القاهرة
د.محمد عثمان الخشت - رئيس جامعة القاهرة


رئيس جامعة القاهرة: تسليم درّجات لطالبات المدن الجامعية قريبا

محمد عصام

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 - 09:07 م

أكد د.محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تحاول إدخال تقليد جديد داخل مدن طالبات جامعة القاهرة، وشراء عدد كبير من الدراجات لتسليمها للطالبات المقيمات بالمدن السكنية التابعة للجامعة وزارة التربية والتعليم العالي، لاستخدامها في ممارسة الرياضة داخل المدينة.


وتابع «لايجوز أن تستخدم الطالبات الدراجات خارج المدينة الجامعية، لعدم تعرضهن لأي حادث أي كان نوعه، وأيضاً لعدم تهيئة الشوارع لقيادة الدراجات، وبالأخص في الطرق الرئيسية.

 

وأشار «الخشت» خلال لقائه الخاص ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة «DMC»، إلى أن الشباب يتمتعون بطاقة، ويجب علينا مساعدتهم بتوفير الإمكانيات المناسبة لهم لاستخدامها في الاتجاه السليم والذي يفيدهم ويفيد وطنهم، لافتاً إلى أن هذه الطاقة من الوارد أن تكون فنية أو ثقافية أو رياضية أو عليمة.

 

مؤكداً أن الطالبات التي تنغلق على نفسها وتكتفي بدراستها والقراءة في الكتب فقط دون أن تفجر الطاقات الأخرى التي بداخلها، قد تتسبب لها في عوامل نفسية سلبية غير مرغوب فيها مثل «الانطوائية والكبت والإحباط».

 

وأوضح رئيس الجامعة أن العلم لا يصنع شخصية الطالب، بل يعتبر جزء من شخصيته، مشيرًا إلى أن الشخصية هي مجموعة من المهارات المتكاملة جسديا وعقليا ونفسيا وروحيا، مؤكداً أن هدف الجامعات هو إبراز الشخصية المتكاملة للطالب، كي يقدمون لمصر مواطن صالح تستطيع الاعتماد عليه طوال حياته.


وأضاف أن من أهم المشروعات التي يتابعها ويعمل عليها بنفسه داخل جامعة القاهرة، هو «مشروع تطوير العقل المصري»، وذلك في إطار تغيير طرق التفكير لدى المواطنين والشباب تحديداً.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة