محافظ الإسكندرية خلال المؤتمر الصحفي
محافظ الإسكندرية خلال المؤتمر الصحفي


قنصوة: الصحة تمد العمل في «١٠٠ مليون صحة» شهر بالإسكندرية

أشرف شرف

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 - 11:11 م

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية مساء الثلاثاء، إن وزارة الصحة قررت مد العمل في المبادرة الرئاسية «١٠٠ مليون صحة» بالإسكندرية لمدة شهر آخر ب ٥٠ ٪ من القوي المشاركة بالمبادرة، علي أن تنتهي في ٣١ ديسمبر القادم.


 وأشار المحافظ أنه سيتم تحديد توزيع قوى المبادرة ال٥٠ ٪ وفقا للمناطق التي شهدت زحام شديد في المبادرة في الآونة الأخيرة والتي سيتم تحديدها من قبل مديرية الصحة بالإسكندرية.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي موسع لإعلان آخر مستجدات المبادرة الرئاسية «١٠٠ مليون صحة» للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، ومناقشة آليات دعم المبادرة.

 

وصرح المحافظ أن الإسكندرية تخطت ٢,٢ مليون نسمة بنسبة ٥٨,٩٨ ٪  من الذين ترددوا علي المبادرة الرئاسية «١٠٠ مليون صحة» وذلك منذ بداية المبادرة وحتى الآن، مشيرا إلى أن المبادرة بدأت بإقبال جماهيري متوسط ثم زادت نسبة الإقبال بشكل كبير جدا تدريجيا. 

وقال المحافظ إننا نعمل يوميا للقضاء على كافة السلبيات التي تظهر بالمبادرة، ويتم التعامل الفوري مع اى سلبية تصل إلى غرفة العمليات.

وتوجه المحافظ بالشكر لكل فريق العمل من وزارة الصحة وعلي رأسهم الدكتور محمد أبو سليمان، ولجميع فريق الأطباء المتواجدة في نقاط المسح بالمبادرة علي مستوي محافظة الإسكندرية، وكذا الشكر إلي فريق العمل بغرفة العمليات الرئيسية المتابعة للمبادرة بديوان المحافظة، مشيدا بالمارثون الرياضي الذي جاء بمشاركة ١٠ آلاف من أبناء الإسكندرية ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "١٠٠ مليون صحة" والتغطية الكاملة له.

 

وتوجه المحافظ بالشكر إلي الصحفيين والإعلاميين بالإسكندرية على تعاونهم، مشيدا بدورهم في المشاركة في المبادرة في حث ودعوة المواطنين للنزول والتردد علي المبادرة، وكذا رصد السلبيات التي تواجه المبادرة والتي يتم التدخل لحلها فورا على المستوى المحلي والمركزي ووزارة الصحة.

 

ودعا المحافظ جميع المواطنين بضرورة النزول والمشاركة في المبادرة والاستفادة بالشهر الذي تم فيه امتداد العمل بالمبادرة، وحث المواطنين على دعوة أبنائهم وجميع أقاربهم ومعارفهم والاطمئنان على صحتهم فهي رأس مالهم الحقيقي.

 

وأكد المحافظ أنه أصبح هناك زحام شديد علي نقاط المسح بالمبادرة علي مستوي المحافظة، علي الرغم من زيادة نقاط المسح وعدد العيادات المتنقلة المشاركة في المبادرة، ولذا علي المواطنين الاستغلال الأمثل للشهر الممتد به المبادرة لتفادي الزحام.

 

وخلال المؤتمر استعرض وكيل وزارة الصحة والمنسق العام للحملة ، ما تم اتخاذه من إجراءات والمجهودات المبذولة من كافة القطاعات منذ إعلان إطلاق الحملة، وافتتاحها وحتى اليوم والتي كان من أهمها؛ زيادة فرق لمسح المصانع والجامعات والمساجد والكنائس والمؤسسات الحكومية، ووضع آلية لنقل ومعالجة النفايات الطبية الخطرة المستخدمة في نقاط المسح، والتنسيق مع كافة الجهات المشاركة في الحملة، ودور الأجهزة الأمنية في تأمين نقاط المسح، وكذا الأنشطة والتفاعليات الميدانية التوعوية التي تجوب أنحاء المحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة