وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة


«سعفان» يشهد توقيع بروتوكول للتدريب من أجل التشغيل على الملابس الجاهزة

نور إبراهيم

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 - 01:04 م

 

شهد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ممثلة في مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، وشركة "جيد تكستايل".

يهدف البروتوكول إلى تدريب وتشغيل الشباب وفقا لأحدث الأساليب العالمية في مجال التدريب بالشركات الرائدة في مجال الملابس الجاهزة ، وعلى احدث المعدات التي توفرها الوزارة من خلال مراكز التدريب التابعة لها، وبالتعاون مع كبرى المنظمات العالمية وذلك بهدف تخريج عمالة مدربة قادرة على المنافسة في أسواق العمل المحلية والعالمية .

وقال سعفان، إن البروتوكول يقضي بمنح المتدربين مكافأة شهرية قدرها 1200 جنيه ، والتأمين عليهم، علي يتم تحرير عقد عمل لكل متدرب بعد اختياره وإعادة تقييمه لتحديد الأجر الذي يستحقه بما لا يقل عن 1500 جنيها شهريا على أن تعتبر فترة التدريب ضمن فترة الاختبار المنصوص عليها في قانون العمل.

وألزم البروتوكول الشركة بتدريب 56 عاملا شهريا على مهنة الملابس الجاهزة من خلال إتاحة 4 خطوط تدريبية بواقع 14 عاملا لكل خط تدريبي على أن يتم تدريبهم تدريب مكثف فى مدة لا تتجاوز 30 يوما، فضلا عن توفير وجبات غذائية ووسائل مواصلات للمتدربين خلال فترة التدريب.

وقع البروتوكول ممثلا عن الوزارة، ياسر سعيد مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، وعن الشركة محمت التن الماظ عضو مجلس إدارة الشركة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة