تيريزا ماي
تيريزا ماي


رغم الرفض السياسي.. البريطانيون يؤيدون خطة ماي لمغادرة الاتحاد الأوروبي

حسن عادل

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 - 01:38 م

 

قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن استطلاعات الرأي التي تم إجرائها مؤخرا أظهرت تأييد أغلب الشعب البريطاني لخطة رئيسة الوزراء تريزا ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي.


وكانت تيريزا ماي قد حصلت على موافقة من قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 منذ أيام على خطتها للخروج، ويتبقى له الحصول على موافقة البرلمان البريطاني، الذي يشهد حالة من الانقسام حول فاعلية تلك الخطة.


ويعار حزب العمال بشدة الخطة التي تقدمت بها تريزا ماي للاتحاد الأوروبي والتي وصفها بأنها تضع مستقبل البلاد في خطر، بينما يرى وزير الخارجية المُستقيل برويس جونسون أن الخطة التي تقدمت بها رئيسة الوزراء ستضع بلاده رهينة للاتحاد الأوروبي.


وأشارت «ديلي ميل» إلى أن 41% من المصوتين يرون ضرورة أن يقدم النواب عن حزب المحافظين كل الدعم لخطة تيريزا ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي، بينما يرى 38% فقط عكس ذلك.


وتابعت أن 52% من المصوتين يرون أيضا أن خطة رئيسة الوزراء هي الأفضل لبريطانيا وسط جميع الخطط التي تم طرحها خلال الفترة الأخيرة، بينما يرى 19% فقط عكس ذلك،.


وطرحت الصحيفة تساؤلا حول ما إذا كانت رئيسة الوزراء أن تبقى في منصبها أو تستقيل في حال عدم الموافقة على خطة الخروج، وأجاب 48% من المصوتين بنعم للاستقالة، بينما رفضها 40%.


ولفتت إلى أن 48% من الشعب البريطاني يرغبون في طرح خطة رئيسة الوزراء للاستفتاء الشعبي بينما يرفض 34% منهم هذا الأمر.
 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة