رئيس جمعية الأرض والإنسان بالأردن
رئيس جمعية الأرض والإنسان بالأردن


زياد العلاونة: استضافة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجي شيء مشرف للأمة العربية

إنجي خليفة

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 - 02:02 م

 


 قال رئيس جمعية الأرض والإنسان لدعم التنمية بالأردن، زياد العلاونة، إن مصر أبدعت في تنظيم مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي.

 

وتابع في تصريحات خاصة، على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، الذي يقام في شرم الشيخ تحت شعار الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الإنسان والكوكب، أن هناك إمكانيات كبيرة متوفرة واستثمارات واسعة استثمرتها الدولة المصرية من أجل إنجاح هذا المؤتمر الذي اعتبره بكل المقاييس ناجح، وهناك مسئولين على مستوى عالي من المعرفة والثقافة في ملف البيئة، وفي مقدمتهم وزيرة البيئة المصرية، د. ياسمين فؤاد.

 

 وقال العلاونة، إن هذا المؤتمر تشارك فيه 196 دولة هم عدد الدول الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي، وكون دولة عربية مثل مصر تستضيف مثل هذا المؤتمر لأول مرة، اعتقد أن هذا شيء مشرف لمصر وللأمة العربية ودرس نستفيد منه، أن نكون على نفس المستوى، ونكون قادرين على استضافة مثل هذه المؤتمرات بالتميز الذي شهدناه.

 

وعن مشاركة دولة الأردن في مؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر، أكد رئيس جمعية الأرض والإنسان لدعم التنمية بالأردن، على المشاركة في أكثر من صعيد من خلال مشاركة رسمية ومشاركة للمجتمع المدني.

 

وأكد العلاونة، أن موضوع التنوع البيولوجي موضوع يتقاطع مع كل القضايا الأخرى، مثل تغير المناخي الذي يؤثر عليه وموضوع المياه والغذاء كل هذه القضايا مترابطة، ولأن التنوع البيولوجي يعني الحفاظ على الاستخدام الأمثل للمياه واستمرار التنوع البيولوجي الذي يؤمن الغذاء لسكان الكرة الأرضية، ومنع أحداث التغير المناخي وتأثيراته.

 

وقال رئيس جمعية الأرض والإنسان لدعم التنمية بالأردن، أشارك في مؤتمر الأطراف الرابع عشر تحت مظلة منظمة إقليمية وهي الشبكة العربية للبيئة والتنمية التي تعمل في 19 دولة عربية والتي نتعاون جميعا من أجل أن يكون لنا حضور ونقدم ما يمكن تقديمه.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة