صلاح محسن
صلاح محسن


صلاح محسن الاستثناء الوحيد..

صفقات أهلي «الخطيب» بين المغمورين والدرجة الثانية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 - 03:13 م

حالة من الغضب والاستياء تسيطر على جماهير النادي الأهلي بسبب تراجع النتائج ووداع البطولات الكبرى، قبل ساعات قليلة من الاحتفال بمرور سنة كاملة على انتخاب محمود الخطيب، أسطورة القلعة الحمراء والكرة المصرية، في رئاسة النادي خلفًا للمهندس محمود طاهر.

الخطيب الذي منح الأمل لجماهير القلعة الحمراء في بدء عهد جديد من الهيمنة والسيطرة على القارة الإفريقية والبطولات المحلية في مصر باعتباره اللاعب الأشهر في تاريخ النادي الأهلي، ترك السنة الأولى في رئاسته تمر دون تحقيق إنجاز كبير لفريق الكرة، وخابت آمال الجماهير التي وجهت له الانتقادات للمرة الأولى في مسيرته.

«بوابة أخبار اليوم» ترصد الصفقات التي أبرمها الأهلي في عهد بيبو منذ انتخابه وحتى الآن قبل فتح باب الانتقالات الشتوية المُقبلة في شهر يناير والتي يعول عليها جمهور الأحمر لتصحيح المسار وسد العجز الواضح في الفريق الكبير الذي يعاني محليًا وقاريًا.

صلاح محسن

يظل صلاح محسن الاستثناء الوحيد في الصفقات التي أبرمها الأهلي خلال العام الماضي، فقد شهدت كواليس التعاقد معه شدًا وجذبًا حتى أصبح اللاعب الأغلى في تاريخ الكرة المصرية بانتقاله من إنبي إلى الأهلي مقابل 38 مليون جنيه.

انضم صلاح محسن للفريق الأول للنادي الأهلي على الرغم من صغر سنه فهو لم يتخط عامه العشرين بعد، وتوج مجهوده بالانضمام لمنتخب مصر الأول عبر النادي الأهلي.

محمود الجزار

تعاقد الأهلي مع محمود الجزار، مدافع كهرباء الإسماعيلية المنافس في دوري المظاليم، وأصبح أحد عناصر منتخب مصر الأولمبي، لكنه لم يحظ بفرصة التعبير عن قدراته مع الفريق الأول للنادي الأهلي.

شارك الجزار مع الأهلي أمام الترسانة في كأس مصر، وقدم أداءً طيبًا لكنه لم يظهر مجددًا في التشكيل الأساسي لأي مباراة بعد ذلك.

محمد فخري

على طريقة التعاقد مع الجزار، ضم الأهلي محمد فخري، وهو من مواليد العام 1999، قادمًا من غزل المحلة المنافس في دوري المظاليم ليدعم مركز صانع الألعاب وسط توقعات بمستقبل باهر لهذا الناشئ.

فخري لم يشارك مع الفريق الأول للنادي الأهلي في أي مباراة ومنتظم مع فريق الشباب منذ التعاقد معه في نهاية الموسم الماضي.

محمد شريف

تعاقد الأهلي مع محمد شريف، صانع ألعاب وادي دجلة، مقابل 10 مليون جنيه، واستطاع خطفه من نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية وأبلى بلاءً حسنًا، لكنه ظل مستبعدًا من القائمة الإفريقية.

استطاع محمد شريف أن يثبت ذاته في مشاركاته مع الأهلي وسجل أهدافًا في الدوري وكأس مصر، ومازال يبحث عن موقعه في التشكيل الأساسي.

أحمد خالد "كارلوس"

كارلوس هو أحد اللاعبين الذين شاركوا مع فرق الناشئين بقطاع البترول سواء بتروجت أو إنبي وانضم للأهلي في صفقة انتقال حر خلال الموسم الماضي ليتم قيده مع فريق الشباب.

لم يظهر كارلوس في أي مباراة مع الفريق الأول منذ انضمامه للأهلي.

ساليف كوليبالي

طلب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، التعاقد مع المدافع الدولي المالي ساليف كوليبالي، لاعب مازيمبي الكونغولي السابق، لتدعيم خط الدفاع.

وبعد تعاقد الأهلي مع كوليبالي وفور خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا انهالت انتقادات الجماهير على المدافع المالي بسبب الأخطاء المتكررة في المباريات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة