لحظة تفقده للمدارس
لحظة تفقده للمدارس


«فودة» يتفقد مدارس طور سيناء.. ويوجه بإنذار الطلاب المتغيبين

علي الشافعي

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 - 03:37 م

تفقد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، عددًا من المدارس بمدينة طور سيناء، منها مدرسة الشهيد عمرو شكري الإعدادية للبنات، والمدرسة اليابانية، ومدرسة الشهيد محود ناجي العواد الثانوية العسكرية.

وأجرى المحافظ حوارًا مع الطلاب في المناهج الدراسية، واستمع إلى آرائهم حول نظام التعليم الجديد، ولشرح إحدى الطالبات بالصف الثاني الإعدادي في أحد دروس اللغة العربية، فيما قام المحافظ بمكافأة الطالبة ماليًا، وطالبتان من الفصل تجاوبا مع الطالبة في مناقشة الدرس، كما انتقد ارتفاع نسبة الغياب بالمدرسة.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بضرورة توجيه إنذرات رسمية للطالبات والتواصل مع أولياء أمورهم، وفصل الطلاب في حال استمرار غيابهم.

ورافق المحافظ، خلال تفقده المدرسة اليابانية بطور سيناء، سكرتير عام المحافظة اللواء نادر العشماوي، ورئيس مدينة طور سيناء فوزي همام، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمد عقل.

وأشاد المحافظ بالمستوى العلمي للطلاب، وأداء المدرسين في الارتقاء بالعملية التعليمية والالتزام بنظام التعليم بالمدارس اليابانية، مشيرا إلى أن المدرسة تضم 80 طالبًا وطالبة ومن المتوقع زيادة الإقبال على المدرسة من الطلاب خلال العام القادم، وجاري إنشاء مدرسة مماثلة بمدينة شرم الشيخ.

وفَعّل المحافظ، خلال زيارته مدرسة الشهيد محود ناجي العواد الثانوية العسكرية، مبادرة زراعة المليون شجرة مثمرة، بالتعاون مع نقابتي الزراعيين والمعلمين ومديريتي الزراعة والتربية والتعليم، ورافقه خلال الزيارة المهندس عاطف حامد مدير عام الزراعة، حيث زرع المحافظ بنفسه شجرتي مانجو، وطالب بتعميم المبادرة بكافة مدارس المحافظة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة