محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير الهند توطيد العلاقات بين الجانبين
محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير الهند توطيد العلاقات بين الجانبين


محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير الهند توطيد العلاقات بين الجانبين

أشرف شرف

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 - 03:55 م

استقبل د.عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم، بمكتبه، راهوال كواليشيرايث سفير الهند في مصر في أولى زياراته الرسمية للإسكندرية، وذلك لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين وخاصة فى المجالات البيئية المختلفة.

ورحب المحافظ، بالسفير الهندي علي أرض الإسكندرية، مشيدا بتطور العلاقات الاقتصادية بين الهند ومصر في مختلف المجالات وخاصة توطيد علاقات الاستثمار والتجارة الثنائية بين الجانبين والتي شهدت نمواً وتطوراً إيجابيا.

وأكد قنصوة علي تعزيز العلاقات مع الجانب الهندي، فيما يخص المشروعات التي تقام بالإسكندرية، وخاصة في المجال التكنولوجي.

وأوضح قنصوة أن الإسكندرية تملك العديد من المقومات المتميزة، التي توفر بيئة جيدة للعمل بالتوازي في المشروعات القريبة والمتوسطة والبعيدة الأمد، ، مؤكدا أن المحافظة واعدة ولديها العديد من المقومات التي تشجع على الاستثمار بها.

من جانبه؛ أعرب السفير الهندى عن رغبته فى زيادة وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، موضحا أن العلاقات تشهد تطورا ملحوظا في كافة المجالات.

وأضاف السفير أنه خلال أولي زيارته الرسمية للإسكندرية قام بزيارة مكتبة الإسكندرية، وجمعية رجال الأعمال وجامعة الإسكندرية، وتفقد المرحلة الثانية من مشروع التعليم عن بعد في كلية الطب.

وأشار السفير إلى برنامج "الهند علي ضفاف النيل" الذي يضم عروض للرقص التقليدي والموسيقي الشعبية واقامة العديد من الندوات عن العلاقات الاقتصادية بين البلدين، موضحا أن هذا المشروع من شأنه تعزيز العلاقات بين البلدين ومد جسور جديدة للتبادل الثقافي والتواصل بين الشعبين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة