نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث اليوم الأربعاء في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 - 05:46 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الأربعاء 28 نوفمبر، والتي كان أبرزها، إسكان النواب تناقش فساد جهاز مدينة الشيخ زايد، مراكز علاج الإدمان تحت بير السلم قضت على حياة أبنائنا، الإفراج بالعفو وشرطيا عن 578 سجينًا، إياد نصار يواصل تصوير «الممر» بعد الانتهاء من «رأس السنة»، إزالة 1118 حالة  تعد على الأراضي الزراعية بالقليوبية،التدخين والضغوط النفسية من أسباب نحافة الوجه،«أبو ريدة» يطلب تفعيل دور لجنتي الانضباط والقيم.

 

إسكان النواب تناقش فساد جهاز مدينة الشيخ زايد

ناقشت لجنة الإسكان بمجلس النواب، طلب إحاطة عرضه النائب إيهاب الخولي، بوجود ممثلي عن وزارة العدل والإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، يتهم فيه موظفي جهاز مدينة الشيخ زايد بالترخيص بالبناء على أرض تمتلكها الدولة، ويفتح الباب بعد ذلك للسماح للجمعيات والأشخاص بالبناء على هذه الأراضي، ما اعتبره تسهيل للاستيلاء على المال العام.

 

الأوقاف: التعدي على 10% من أملاك الهيئة

قال سيد محروس، رئيس هيئة الأوقاف، إن التعديات على أملاك وأراضي هيئة الأوقاف تزايدت بشكل كبير بعد عام 2011 ، حيث بلغت التعديات على الأراضي الزراعية للأوقاف نحو 20 ألف و50 فدان، وتعديات على المباني 451 ألف متر وتعديات على أرض فضاء 926 ألف متر، أي أن التعديات تصل إلى نحو 10% من إجمالي أملاك الأوقاف.


برلماني: مراكز علاج الإدمان تحت بير السلم قضت على حياة أبنائنا

تقدم النائب محمد العقاد، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن والصحة، بشأن انتشار مراكز علاج الإدمان غير المرخصة على مستوى الجمهورية.

 

«الصحة» تطلق مشروع «مكافحة التبغ 2030» بالتعاون مع الأمم المتحدة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، صباح اليوم الأربعاء 28 نوفمبر، عن إطلاق مشروع الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ "fctc 2030".

ويهدف المشروع لتنفيذ الإستراتيجية المصرية لمكافحة استهلاك التبغ في جمهورية مصر العربية 2018 - 2022، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وأمانة الاتفاقية الإطارية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

 

الأرصاد: أتربة ورياح مثيرة للرمال بالقاهرة والجيزة

شهدت محافظتا القاهرة والجيزة، تكاثرا للغيوم والشوائب العالقة في الجو امتدت لعدة مناطق، ويأتي ذلك بالتزامن مع توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بحالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تبدأ من غد الخميس.


الإفراج بالعفو وشرطيًا عن 578 سجينًا

واصل قطاع السجون عقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 237 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 341 نزيلاً إفراجاً شرطياً  بإجمالي 578 مفرج عنهم.


عاجل| تأجيل محاكمة «إرهاب كنتاكي الهرم» لـ18 ديسمبر

 قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة الدائرة 11 إرهاب المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم ،تأجيل محاكمة 4  متهمين بينهم 3 هاربين في أحداث إرهاب "مطعم كنتاكى" الهرم بمنطقة الجيزة، والمقيدة برقم 28938 لسنة 2018 جنايات الهرم، وذلك لجلسة 18 ديسمبر مع استدعاء معاون مباحث قسم الهرم.


تأجيل محاكمة المتهمين في «رشوة المترو» للغد

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«رشوة المترو»، المتهم فيها مالك شركة للأنظمة المتكاملة ومحام لقيامهما بعرض مبلغ 150 ألف جنيه رشوة على مدير إدارة التخطيط وتطوير تكنولوجيا المعلومات بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الإنفاق مقابل التغاضي عن المخالفات التي ترتكبها الشركة وعدم توقيع جزاء عليها وإنهاء إجراءات صرف مستحقاتها لجلسة الغد لحضور المتهمين.


إياد نصار يواصل تصوير «الممر» بعد الانتهاء من «رأس السنة»

انتهى النجم إياد نصار، من تصوير فيلمه "رأس السنة"، المقرر عرضه في موسم منتصف العام القادم، وتدور أحداثه خلال يوم واحد فقط، ويتضمن عدة أحداث مثيرة وأزمات بين أبطاله؛ وهو من تأليف وإنتاج محمد حفظي و إخراج محمد صقر.


«تامر حسني» في الصدارة و«محمد رمضان» يصعد للمركز الثاني بإيرادات أفلام العيد

مازالت أفلام عيد الأضحى تستحوذ على إيرادات جمهور السينما، وذلك بعد 16 أسبوعًا على طرحها بدور العرض المصرية، والتي يتصدرها النجم تامر حسني بفيلم "البدلة" بواقع إيرادات قاربت 62 مليون جنيه، وكانت الإيرادات كالتالي.


محمد إمام يخوض السباق الرمضاني بـ«هوجان»

أعلن الفنان محمد عادل إمام، عن خوضه السباق الرمضاني 2019، بمسلسله الجديد «هوجان». 

نشر محمد إمام على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، صورة دعائية للمسلسل معلقاً عليها بـ:" توكلنا على الله.. مسلسل "هوجان" رمضان ٢٠١٩ إن شاء الله، إنتاج تامر مرسي، وتأليف محمد صلاح العزب، ومن إخراج شيرين عادل.. دعواتكم". 


حملة للكشف عن مرض «الفيلاريا» بقرى المحلة

تنظم مديرية الشئون الصحية بالغربية حملة لسحب عينات دم للكشف عن مرض الفيلاريا بقرى «الإنشا، العثمانية، أبو النجا» بإدارة أول المحلة الكبرى اعتباراً من السبت الموافق 8 ديسمبر ولمدة أسبوعين.


إزالة 1118 حالة  تعد على الأراضي الزراعية بالقليوبية

أعلن د.علاء مرزوق، محافظ القليوبية، أنه تم إزالة 1118 حالة  تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 119587 م2 بمدن وقرى المحافظة على مدار اليومين الماضيين.



البدء في إنشاء كوبري قلما العلوي بتكلفة 120 مليون جنيه

أعلنت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادي مساعد وزير الداخلية، غلق طريق "القاهرة- الإسكندرية" الزراعي السريع جزئيا وترك حارتين لسماح حركة السيارات أمام  قرية قلما مركز قليوب في الاتجاه القادم من القاهرة والمتجه إلى محافظات الوجه البحري لبدء أعمال  إنشاء كوبري علوي بالمنطقة، اعتبارا من اليوم.


«الإحصاء»: 14.2% ارتفاعًا في إنتاج الأدوية وانخفاض الطلب على الملابس

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأربعاء، البيانات الأولية للرقم القياسي لإنتاج الصناعات التحويلية والاستخراجية عن شهـر سبتمبر 2018.

وبلغ الرقم القياسي للصناعات التحويلية والإستخراجية (بدون الزيت الخام و المنتجات البترولية) 131.22خلال شهر سبتمبر 2018  (أولـي)  مقابل  126.97 خلال شهر أغسطس 2018 (نهائي) بنسبة ارتفاع قدرها 3.3٪ وذلك بسبب زيادة الإنتاج في أغلب الأنشطة الاقتصادية.

 

الإسكان: تسليم 360 وحدة بمشروع «دار مصر» بالعاشر 2 ديسمبر 

أعلن المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن جهاز مدينة العاشر من رمضان، سيبدأ يوم 2 ديسمبر المقبل، في تسليم الدفعة السابعة من الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى بمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، للفائزين بها.



البورصة تربح 4.1 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء ٢٨ نوفمبر 2018، في رابع جلسات الأسبوع.

وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 4.1 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 752.235 مليار جنيه، بدعم من مشتريات المتعاملين الأجانب والمصريين.


إطلاق مسابقة «تمكين» لتطوير تطبيقات المحمول لذوي الإعاقة

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق الدورة السادسة من مسابقة تمكين لتطوير البرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة للأشخاص ذوي الإعاقة للعام المالي 2018/2019. 

وسيتم فتح باب التقدم للمتسابقين لأفضل ابتكار يمكن تحويله إلى حل تطبيقي، من الأربعاء 28 نوفمبر 2018 وحتى الأربعاء 23 يناير ٢٠١٩.


اكتشاف «ميكروبات» جديدة تُغير المناخ

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة «تكساس» عن 20 نوعًا جديدًا من الميكروبات قادرة على التأثير والتغيير في مجال المناخ الجوي.

وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة «تكساس» والمنشورة في مجلة Nature Communications، إلى أن تلك الميكروبات قادرة على «التهام الغازات الدفيئة» في أعماق المحيطات للبقاء على قيد الحياة.


«أبو ريدة» يطلب تفعيل دور لجنتي الانضباط والقيم

استقبل رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم المهندس هاني أبو ريدة، بمكتبه اليوم، لجنة الانضباط بالاتحاد برئاسة المستشار أحمد أبو العلا، ولجنة القيم والأخلاق بالاتحاد برئاسة المستشار محمد عبده صالح، وعقد معهما اجتماعًا مطولاً. 


صفقات أهلي «الخطيب» بين المغمورين والدرجة الثانية

حالة من الغضب والاستياء تسيطر على جماهير النادي الأهلي بسبب تراجع النتائج ووداع البطولات الكبرى، قبل ساعات قليلة من الاحتفال بمرور سنة كاملة على انتخاب محمود الخطيب، أسطورة القلعة الحمراء والكرة المصرية، في رئاسة النادي خلفًا للمهندس محمود طاهر.


رئيس اتحاد الجمباز: أبو القاسم يقترب من التأهل للاوليمبياد

أكد د.إيهاب أمين، رئيس الاتحاد المصري للجمباز، أن النتيجة التي حققها اللاعب على أبو القاسم في بطولة العالم التي اختتمت مؤخرا بألمانيا (قوبص) والحصول على المركز الثامن على جهاز الحلق يعد إنجازا كبيرا للرياضة المصرية بصفة عامة، ورياضة الجمباز بصفة خاصة.


التدخين والضغوط النفسية من أسباب نحافة الوجه.. وهذا الحل

تسعى كثير من الفتيات للحصول على وجه جميل وجذاب، فالجمال جزء مهم في حياتها لذا يقدم أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية، د.خلدون الحوراني، أهم أسباب نحافة الوجه وطرق علاجها.

أسباب نحافة الوجه

قال د.خلدون إن نحافة الوجه ترجع إلى عوامل وراثية متعلقة بشكل وبنيان عظام الوجه، وهناك العديد من الأمراض الحادة أو المزمنة تترافق غالباً بنحافة طارئة ومؤقتة في الوجه وسرعان ما تعود الأمور لسابقها بعد الشفاء والنقاهة من المرض كما أن التعب الجسدي والنفسي والتوتر والضغوط النفسية المتواصلة مع قلة الراحة وعدم كفايتها، مع قلة النوم، والمبالغة في العادات السيئة كالتدخين والكحول.

حلول لنحافة الوجه

وأوضح د.الحوراني، أن أفضل الحلول التي تساعد على التخلص من نحافة الوجه هي ممارسة الرياضة، وتنظيم أوقات النوم والراحة، وإتباع نظام غذائي متوازن، الإكثار من شرب الماء والكمية لا تقل عن 8 أكواب يومياً، وأيضا الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه، مع العناية بصحة جلد الوجه بمغذيات طبيعية.

«قومي المرأة» ينظم أول ماراثون رسمي للفتيات والسيدات

ينظم المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان مصر، و"كايرو رانرز"، ووزارة الشباب والرياضة، أول ماراثون رسمي للفتيات والسيدات في مصر، وذلك يوم الجمعة 30 نوفمبر الجاري بمصر الجديدة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة