وزراء دفاع مصر وقبرص واليونان يشهدون المرحلة الرئيسية للتدريب «ميدوزا 7» 
وزراء دفاع مصر وقبرص واليونان يشهدون المرحلة الرئيسية للتدريب «ميدوزا 7» 


وزراء دفاع مصر وقبرص واليونان يشهدون المرحلة الرئيسية للتدريب البحري الجوي «ميدوزا 7» 

محمد محمود فايد

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 - 07:57 م

شهد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وبانوس كامينوس وزير الدفاع اليوناني، وسافاس إنجيليديس وزير الدفاع القبرصي المرحلة الرئيسية للتدريب البحري الجوي المشترك "ميدوزا -7" والذي تنفذه عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة لكل من مصر واليونان وقبرص ويستمر لعدة أيام غرب جزيرة كريت باليونان .

 

شمل التدريب عدد من الأنشطة والفعاليات أظهرت مستوى التعاون والتنسيق الوثيق بين القوات والقدرة على العمل الجماعي المشترك .

 

بدأت المرحلة الرئيسية بوصول القائد العام للقوات المسلحة يرافقه وزيرا الدفاع اليوناني والقبرصي إلى حاملة المروحيات أنور السادات المشاركة بالتدريب حيث، استمع الوزراء إلى عرض تقديمي للأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها في المراحل الأولى، كذلك القيام بجولة تفقدية للميسترال وقاعات الدراسة لطلبة الكلية البحرية المشاركين في معسكر التدريب الخارجي، أعقبه الانتقال إلى إحدى الفرقاطات اليونانية لمتابعة المراحل الرئيسية للتدريب التي تضمنت تنفيذ عملية إبرار بحري للقوات الخاصة تحت ستر القوات الجوية، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها واختتمت المرحلة بتنفيذ تشكيلات إبحار وعرض ختامي للقوات الجوية المشاركة من مختلف الدول.

 

وأشاد وزراء الدفاع لكل من مصر واليونان وقبرص بالأداء القتالي العالي للقوات المنفذة للتدريب، والذي يعكس المستوى المتميز من التنسيق بين القوات المسلحة المصرية واليونانية والقبرصية.

 

حضر المرحلة الرئيسية عدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية واليونانية والقبرصية وعدد من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب وطلبة الكلية البحرية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة