الدكتور عمرو الورداني
الدكتور عمرو الورداني


فيديو| «الإفتاء» ترد على فتوى أكل القطط والكلاب

إسراء كارم

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 - 09:20 م

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في تعليقه على الفتاوى المثارة حول مسألة «تصدير وأكل القطط والكلاب»: «إن القضية بدأت بدعوى مثارة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ولابد أن يسأل المفتي هل هذا مطروح أو غير مطروح للحديث بشأنه أم لا».

 

وأضاف «الورداني»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد في برنامج «رأي عام» المذاع على قناة TEN، «أن ما تردد من قبل البعض هو تصدير الكلاب والقطط للدول التي تأكلها، ونحن في  دار الإفتاء نتحدث عن حفظ حقوق الإنسان والحيوان، لكن تصدير الحيوانات أمر غير مطروح لدينا لأننا مع حقوقها إلى المنتهى، وهذه المسألة لها أبعاد أخرى تخص صورة مصر».

 

وأوضح «أن البعض يحاول اللعب باسم حقوق الإنسان والحيوان لتشويه صورة مصر، والأمر لا يتعلق بأكل الحيوانات من عدم أكلها على الإطلاق، وهو ما أظهرته تقارير بعض القنوات التي لها توجهات معينة، حيث أشاعت بأن الأجانب لا يأتون مصر لأنها لا تحترم حقوق الحيوان».

 

وأكد أنه على المفتي الانتباه لهذا السياق، لأنه إن لم يفعل فسيكون كلامه محتاجًا لتفسير واضح، معلنًا أنه ودار الإفتاء مع احترام حقوق الحيوان والإنسان لأبعد حد وأنهم يحافظون على هذا الأمر بكل ما لديهم من قوة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة