وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف


«الأوقاف» توضح حكم مشاركة الشائعة أو نشرها أو الإعجاب بها

إسراء كارم

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 - 09:30 م

 

أوضحت وزارة الأوقاف أنه يجب الحذر من التعامل مع الشائعات التي تطلقها عناصر وكتائب الجماعات الإرهابية، والتي يعتمدون خلالها على عنصر السخرية أو الفكاهة كوسيلة لترويجها.


وأكدت الأوقاف أن نقل أو نشر أو مشاركة أو الإعجاب بهذه الشائعات على سبيل النكتة أو الطرفة ونحوهما دون أن يدروا  يسهمون في ترويج الشائعة التي هي كذب وافتراء وزور وبهتان من جهة، وغمز وهمز ولمز وتهكم وسخرية من جهة أخرى.


وأضافت وزارة الأوقاف أنها تجمع الإثم والشر من وجوه عديدة، وأنه على كل متدين أن يتقي الله في دينه، وكل وطني شريف يتقي الله في وطنه، ألا ينساقوا خلف هذه الجماعات الإرهابية العميلة المأجورة، بل عليهم أن يواجهوا هذه الشائعات بالحقائق ما وسعهم ذلك، وأن يسدوا الطريق أمام أصحاب هذه الحسابات والصفحات المغرضة والمشبوهة بحجبها أو حظرها أو حذفها من حساباتهم وسرعة الخروج منها إن كانو مشتركين فيها، وهو ما يشكل ردعًا لهذه الجماعات والعناصر الضالة العميلة الخائنة التي لا تتقي الله لا في دين أو وطن، ولا أخلاق لها ولا قيم ولا مبادئ.


وأكدت وزارة الأوقاف أن عناصر متاجرة بالدين تدعي نسبة نفسها إلى الدين والقيم، والدين والقيم منها براء، هم من يستحلون هذا الإجرام غير الأخلاقي .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة