الدكتور محمد سعيد العصار
الدكتور محمد سعيد العصار


أهم 12 معلومة عن المعرض الدولي للصناعات العسكرية «إيديكس»

رضا خليل

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 - 11:26 م

قال الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ قرار إقامة المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس" بمصر لأول مرة في العام الماضي.

 

وأضاف «العصار»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على فضائية «DMC» الأربعاء 28 نوفمبر، إن المعرض خاص بشركات الصناعات الدفاعية من كل دول العالم، التي تقوم بعرض منتجاتها بالمعرض، وأن من يزوره يطلع على الجديد في عالم التسليح والتكنولوجيا.

 

وذكر أن الاستعداد للمعرض بدأ منذ نوفمبر الماضي، حيث تم تنظيم مؤتمر صحفي كبير لتحديد موعد المعرض، لافتًا إلى اختيار توقيت المعرض دقيق حتى تستعد الشركات لنقل معداتها، وأن القوات المسلحة وكل الجهات المختصة قامت بجهد كبير حتى يخرج المعرض بشكل لائق في مصر.

 

وأوضح: «أن المؤسسات المشاركة وصلت إلى 373 شركة من مختلف دول العالم، وكل الشركات الكبرى في عام التسليح من 41 دولة، وكل الدول المتقدمة بلا استثناء مشتركة في المعرض، إضافتة إلى 3 دول عربية؛ السعودية، والإمارات، ولبنان».

 

وأشار وزير الإنتاج الحربي إلى أن المشاركة الكبيرة تعكس حجم مصر، وعودتها بقوة لممارسة دورها الريادي في المنطقة، قائلا: "تلبية كبار الشخصيات كانت كبيرة، سيحضر المعرض 9 وزراء دفاع، و7 رؤساء أركان حرب، و8 رؤساء إنتاج حربي الى جانب قادة الأفرع الرئيسية بمختلف دول العالم".

 

وتوقع الدكتور محمد سعيد العصار أن يصل عدد الحضور في المعرض إلى 10 آلاف زائر، وهو ما يشير الى ان المعرض سيكون من المعارض العملاقة على مستوى العالم وهو نتاج بذل جهد كبير، لافتا إلى أن المعرض موحد تمامًا، وأن القوات المسلحة شكلت لجنة ووضعت معايير لاختيار المعدات التي تصلح للعرض في مثل هذا الحدث.

 

وأكد أن هدف الوزارة أن يبدأ المعرض عملاقًا ويكون في مصاف معارض الدول الكبرى، حيث جرى التعاقد مع شركة بريطانية مختصة بتنظيم مثل هذه المعارض، التي بدأت بالفعل في مراسلة الشركات العالمية ودعوتهم للاشتراك.

 

وقال اللواء محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي أن المعرض تشارك فيه كافه تخصصات وأفرع القوات المسلحة وهو الأمر الذى يصقل خبرات ومهارات القادة العسكريين بمصر، حيث شاركت القوات المسلحة المصرية العديد من المعارض العالمية منها ما كان بروسيا والإمارات والتشيك.

 

يذكر أن  مصر تقيم المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيدكس 2018"، في الفترة من "3 - 5" ديسمبر المقبل بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة