المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء


بحضور 36 رئيس دولة ووزيرا.. «الوزراء»: مستعدون لمؤتمر الاستثمار بشرم الشيخ

رضا خليل

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 01:31 ص

 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مؤتمر الاستثمار في أفريقيا 2018 في غاية الأهمية لأنه يعقد قبل شهرين من تولي مصر لرئاسة الاتحاد الافريقي، والذي يعقد في مدينة شرم الشيخ ويحضره أكثر من 30 وزيرا في مجال الاستثمار والاقتصاد و6 رؤساء دول.

 

وأكد «سعد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مصر النهاردة» المذاع على قناة «مصر الأولى»، اليوم الأربعاء،  استعداد الدولة لهذا المؤتمر، الذي يعتبر فرصة كبيرة لكافة المستثمرين المصريين، وأن كل دولة مشاركة فيه تأتي ومعها حقيبة كاملة تتضمن كافة فرص الاستثمار المتاحة لديها، وتقوم بتعريف كافة المشاركين على فرص الاستثمار المتاحة.

 

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر ستقوم بعرض فرص الاستثمار بها لكافة الدول الأفريقية والأوروبية، حيث يحضر المؤتمر ممثلو المؤسسات الاقتصادية الدولية وعلى رأسها صندوق النقد الدولي.

 

 

 ولفت إلى أن الدولة تسعى إلى التحول للدفع الإلكتروني للمستحقات الجمركية والضريبية، وذلك من أجل مكافحة التهرب الضريبي وغسيل الأموال والحد من مخاطر السرقات، حيث إن المرحلة التجريبية من قرار تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية إلكترونيا بدأ تنفيذها تجريبيا في المبالغ التي تزيد على 100 ألف جنيه.

 

 

وأوضح أن القرار سيطبق على المبالغ التي تقل عن 100 ألف جنيه اعتبارا من يناير 2019، وتكون وسيلة التحصيل الوحيدة في الجمارك والضرائب هي الدفع الإلكتروني، لافتا إلى أن هناك علاقة طردية بين نسبة المدفوعات غير النقدية وتقدم الدول، فعلى سبيل المثال فإن 90% من المدفوعات في أستراليا تتم بطرق إلكترونية، ومصر حريصة على هذا التحول.

 

 

   

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة