جامعة المنوفية
جامعة المنوفية


انطلاق الفوج الثامن من شباب جامعة المنوفية لزيارة محطة مياه العاشر

مروة فهمي

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 10:06 ص

 

انطلق الفوج الثامن من طلاب جامعة المنوفية لزيارة محطة مياه العاشر من رمضان، في إطار المبادرة التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزراة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ بهدف تعريف شباب الجامعات بالمشروعات التنموية العملاقة التي تنفذها الدولة لغرس قيم حب العمل والقدرة على الإنجاز لديهم، والتي بدأتها الوزارة من أكتوبر الماضي وحتى نهاية العام الدراسي الحالي 2018/2019.

وأكد د.عبد الغفار وزيرالتعليم العالي حرص الوزارة على الوصول لأكبر عدد من شباب الجامعات المصرية على من خلال مبادرة كل يوم جديد لتعريفهم بالمشروعات التنموية العملاقة، والتي ستتم على مدار ثلاثة أشهر يقوم خلالها طلاب الجامعات بزيارة أحد المشروعات القومية العملاقة التى تقوم الدولة بتنفيذها؛ بهدف إشراك الشباب فى خطط التنمية التى تسير عليها الدولة.


ومن جانبه استعرض المهندس عبد المنصف الرفاعي رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان ما تم تنفيذه في المدينة من مشروعات حيث تعتبر من أكبر المدن الصناعية، وتحمل لقب قلعة الصناعة المصرية.


وأوضحت الدكتورة رشا معوض أحمد معاون نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن أن محطة مياه مدينة العاشر من رمضان، تُعد من أكبر المشروعات التى نفذت فى قطاع مياه الشرب خلال السنوات الأخيرة، وهي محطة عملاقة صممت على أحدث نظم محطات المياه فى العالم لتغذية المدن الجديدة، تبلغ طاقة المحطة الإنتاجية (٦٠٠ الف م٣/يوم) للمرحلة الأولى وجار البدء فى تنفيذ المرحلة الثانيه بطاقة ٦٠٠ الف م٣/يوم، ويتكون المشروع من (مأخذ – رافع – خطوط ناقلة – محطة).
وتفقد الطلاب مشروع الإسكان الاجتماعي للتعرف على آخر تطورات العمل فى الموقع، واستمعوا خلال جولتهم لشرح حول محطة مياه العاشر من رمضان ، والدور الذى تقوم به فى تغذية المدن الجديدة " مدينتى، الشروق، بدر" ، بالإضافة إلي خليج السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ؛ مما يساهم بدور فعال في خدمة هذه المدن.


كما أطلع الطلاب خلال جولتهم على ما تمتلكه المحطة من مقومات فنية، وأجهزة تكنولوجية على أعلى مستوى، والمساهمة الإيجابية التى تقوم بها ضمن سياسات وخطط الدولة للتنمية، مؤكدين على الأثر الذى تتركه هذه الزيارات فى تعزيز ثقتهم فى مستقبل بلدهم.

ومن جانبه أشار أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير إلى أن مبادرة "كل يوم جديد" تستهدف تنظيم زيارات لطلاب الجامعات لـعدد من المشروعات القومية؛ لتعريف طلاب الجامعات المصرية بمدى التقدم في المشروع والخدمات التى توفرها الدولة للمواطنين. موضحًا أن المشروعات التى يقوم الطلاب بزيارتهاخلال مبادرة هذا العام تبلغ 18 مشروعًا تنمويًا عملاقًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة