صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


3 مشاهد من قمة الـ«20».. لقاء ترامب وبوتين أبرزها

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 12:40 م

تتوجه أنظار العالم إلى الأرجنتين لمتابعة قمة دول مجموعة العشرين والتي تعقد على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين.

واستعرضت قناة «روسيا اليوم» أبرز المشاهد التي ستشهدها قمة الـ20، والتي ستستعرض عدد من الملفات الهامة على الساحة الدولية.


لقاء بوتين وترامب

«اللقاء المتعثر» لقب من الممكن أن نطلقه على القمة المُرتقبة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بعد العديد من التأكيدات على أن اللقاء من الممكن أن يتم إلغائه.


وشكلت الأزمة التي نشبت منذ أيام بين روسيا وأوكرانيا في البحر الأسود جزء كبير من تهديد القمة بعدما أكد ترامب علانية بأن السلوك الروسي يجب أن يتغير وإلا لن تنعقد القمة بينه وبين بوتين.


وخرج التصريح الرسمي من الكرملين بأن المسئولين الروس مستمرين في الإعداد للقمة المرتقبة بين بوتين وترامب، وأنه لم يتم إبلاغهم حتى الآن بإلغاء القمة رسميا، وخرجت بعض التسريبات الروسية لتؤكد أن اللقاء سيعقد في 1 ديسمبر المقبل.


لقاء ترامب والرئيس الصيني

اللقاء الثاني من حيث الأهمية في قمة  الـ20، حيث يلتقي المقاتلان ضد بعضهما في الحرب التجارية ترامب ورئيس الصين شي جين بينج.


وسيشهد اللقاء إجراء الرئيسان لمحادثات ثنائية حول الحرب التجارية بين الصين وأمريكا، وحالة الشد والجذب بين الطرفين والمستمرة منذ فترة طويلة.


وكان ترامب قد هدد بفرض ضرائب على الواردات الصينية لبلاده، وهي الخطوة التي وصفتها الصين بالعدائية، وهددت بالرد بفرض ضرائب مماثلة.


مشاركة بن سلمان

يشارك ولي العهد السعودي الامير محمد سلمان في قمة مجموعة العشرين هذا العام، والتي جاءت بعد جولة شملت عدد من البلدان العربية ومنها مصر.


أكد الكرملين على أن ولي العهد السعودي سيلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش أعمال القمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة